أفضل الأطعمة التي تخفف من آلام التهاب المفاصل بشكل فعال.

من بين حوالي 200 نوع من التهاب المفاصل، يوجد نوعين سائدين هما الروماتويدي و هشاشة العظام. إذا كان الشخص يتبع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الخضروات والحبوب الكاملة والفواكه، هذا يعزز من القدرة على مقاومة المرض في الجسم ويساعد على مقاومة التهاب المفاصل.
افضل الاطعمة لعلاج هشاشة العظام
افضل الاطعمة لعلاج هشاشة العظام
جزءا من النظام الغذائي الذي يمكن استخدامه لتخفيف آلام التهاب المفاصل يشمل على:-

التفاح :

هذه الفاكهة هي واحدة من المصادر الغنية من معدن يسمى البورون الذي لديه قدرات في بناء أنسجة الهيكل العظمي، وهو في صميم ردع وعلاج هشاشة العظام.

عصير الكرز :

عصير الكرز يحتوي على مركبات تسمى الانثوسيانين التي تعطي اللون الأحمر الفاتح إلى الكرز ويعتقد أيضا أنه يساعد الجسم في تسكين وتهدئ الألم الناجم عن التهاب المفاصل.

الأناناس:

هذه الفاكهة بها المنجنيز والبروملين. المنجنيز هو معدن أساسي حيوي لتكوين غضاريف أنسجة الهيكل العظمي، في حين البروميلين هو مصدر جيد من المواد الحفازة التى وجدت في الجذع مع استخداماته المفيدة لتهدئة الألم الحاد في المفاصل.

الفراولة :

الفراولة بها مركبات مثل الفينولات والأنثوسينين وإلاجيتانين التي هي مضادات أكسدة كبيرة ومكافحة للالتهابات و تخفيف ألم التهاب المفاصل.

الجزر :

هذا الخضار لديه مركبات بيتا كاروتين التي تخفف التقرح الناجم عن التهاب المفاصل والروماتيزم.

القرفة :

القرفة تعتبر من المواد الكيميائية النباتية التى بها الأوجينول والجيرانيول التي بها مركبات مضادة للالتهابات وتساعد مع الألم وتيبس المفاصل.

الزنجبيل :

الزنجبيل تحتوي على مكونات مثل الشوجاول والزينجرون التي لها قدرات مضادة للتقرح ومنها يمكن تهدئة ألم التهاب المفاصل والروماتيزم.

الفلفل الرومي :

المغذيات النباتية العديدة المتحصل عليها من الفلفل الرومي لها خصائص مضادة للالتهابات. هذا الدعم المضاد للالتهابات ليس فقط من أجل الوقاية من السرطان والأمراض، ولكن أيضا يحمي القلب ويمكن أن يقلل خطر الظروف الناجمة عن الالتهابات المزمنة مثل التهاب المفاصل.

الفواكه والخضروات :

استهلاك نظام غذائي يتكون أساسا من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والفول و المكسرات، والبذور، واللحوم الخالية من الدهون والأسماك.