أفضل 5 طرق للحصول على مزيد من الطاقة والحيوية بعد سن 40 الأربعين

الجسم البشري في العادة، العمليات الخلوية بداخله تتطلب باستمرار إعادة تدوير للمواد المغذية والطاقة للعمل بكفاءة. ونحن في سن بعد 25، تبدأ النظم الهرمونية لدينا بالإبطاء. الهرمونات مثل التستوستيرون، هرمون النمو وغيرهم تبدأ في الانخفاض. هذه الهرمونات هي المسؤولة عن الطاقة الجنسية والنشاط والحيوية، فضلا عن الرفاه العام، والدافع، و الطموح وخاصة في الرجال.

قد تلاحظت على كبار السن أنه ليس لديهم "ذروة" للأشياء كما في شبابهم، أليس كذلك؟
طرق زيادة الطاقة والحيوية للجسم
طرق زيادة الطاقة والحيوية للجسم

حسنا، هناك بعض الطرق لجعل الجسم بعد 40 عام يعمل بأقصى قدرة مرة أخرى كما السابق.

1.) ابدأ في ممارسة الرياضة إذا لم تقم بذلك بالفعل

قد يبدو هذا واضحا، ولكن إضافة بعض التمارين الرياضية بانتظام في روتينك اليومي يمكن أن توفر فوائد هائلة لأي شخص يشعر بالبطء. ببساطة الحصول على تدفق الدم يكفي لإعادة تدوير المواد الغذائية وحتى جعلك مجرد متيقظ وذهنك حاضر.

2.) تناول قطع سكريات قليلة فقط في الغذاء

القضاء على السكريات البسيطة، وغيرها من الأطعمة "غير المرغوب فيها" هو شيء جيد للبدء. تقنية جيدة أخرى هي عدم الاستغناء على الأطعمة السيئة بالضرورة، ولكن البدء ببطء في إضافة الأطعمة الصحية. والفكرة أن الأطعمة الصحية توفر العناصر الغذائية الإضافية التي في نهاية المطاف سوف تجعلك تنسى الأطعمة السيئة.

3.) افعل شيئا كنت تخاف فعله

جزء من التقدم في السن هو العمل في رتابة الروتين. لا تتعثر في هذا الفخ. افعل شيئا مختلفا يوميا عما تفعله حتى تجعل ليومك اثارة وتشوق لرؤية ناتج جديد بدل الروتين المحبط في بعض الاوقات والذي قد يؤدي الى المكوث في البطء وتقدم العمر.

4.) حاول الصيام

حتى لو استخدمت طريقة الصيام المتقطع وهو الانتظار ببساطة حتى الظهر لتناول الطعام. من هنا، لا تأكل الا بعد 8 مساء. وهنا سيزيد من قدرات الجسم على تقسيم المواد الغذائية، ويضمن لك تعظيم قدرة بناء العضلات وتقليل إمكانات تخزين الدهون من الأطعمة التي تتناولها. وسوف تزيد أيضا بشكل كبير من الطاقة الخاصة بك على مدار اليوم.

5.) حاول تناول مكملات DHEA

خصوصا بعد سن 25، في الرجال والنساء، إنتاج الجسم الطبيعي من DHEA يبطئ بشكل كبير. DHEAا هو المسؤول عن تشكيل العديد من الهرمونات الطبيعية بما في ذلك التستوستيرون. هذا مهم في كل من الرجال والنساء، ويلعب أدوارا هامة في كلا الجنسين. أولئك الذين يعانون من نقص في DHEA، نلاحظ على الفور زيادة في الطاقة والرفاهية عند إضافته إلى ممارسة اليومية و التغذية السليمة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس