ممارسة التمارين الرياضية للتغلب على ألم إلتهاب المفاصل

ممارسة الرياضة بانتظام للتغلب على ألم إلتهاب المفاصل

إلتهاب المفاصل يمكن أن يكون من الأمراض المنهكة تماما، إذا ترك دون علاج. وقد أظهرت الأبحاث الحديثة أن الملايين من الأشخاص الذين يعانون من إلتهاب المفاصل، يمكن أن يتغلبوا على المرض بممارسة التمارين الرياضية بانتظام والمعالجة المبكّرة.
ممارسة التمارين الرياضية للتغلب على ألم إلتهاب المفاصل
ممارسة التمارين الرياضية للتغلب على ألم إلتهاب المفاصل
وذكرت صحيفة ديلي اكسبرس: أن النشاط البدني يمكن أن يقلل من خطر الإعاقة ويخفف آلام التهاب المفاصل، وآلام الظهر ومرض هشاشة العظام.

وتبين من استعراض البحث العلمي أنه بالنسبة للبعض، وجد تحسن كبير بعد عدد من جلسات التمرين. كما تشيد دراسة ثانية بمنافع العدوانية من المرض، والعلاج المبكر لإلتهاب المفاصل الروماتزمي.

فرص العجز يمكن أن تخفّض بشكل ملحوظ عندما يتم أخذ العقاقير، والتي يمكن أن توقِف العملية التدميرية للمرض. ونحن نعرف أنّ ممارسة التمارين الرياضية هي أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها إذا كان عندك إلتهاب المفاصل أو شكوى في العضلات والعظام. وقالت جين تادمان، الناطقة باسم بحوث التهاب المفاصل في المملكة المتحدة: يجب على الناس أن يستمرّوا بالتحرك بقدر ما في وسعهم ويمارسوا التمارين الرياضية بكل ما أوتوا من قوة.

“ الطريق المقبول الحالي لمعالجة إلتهاب المفاصل الروماتزمي أو مايسمى هشاشة العظام هو أن تجعله عدواني، وتعالجه مبكرا للسيطرة عليه قبل أن تصبح المفاصل متضرّرة وتالفة. ”

يمكن للأدوية أن تمنع نظام المناعة من مهاجمة المفاصل. ولكن كلما طال المرض، فهناك احتمالية أقل، أنها سوف تستجيب للعلاج، وفقا للدراسة التي نشرت في دورية مايو كلينيك.

المصدر: IANS  مصدر الصورة " freedigitalphotos"