نصائح هامة عند غسيل الشعر الدهني

عندما كنت أعمل كعارضة أزياء، يتم وضع كثير من المنتجات على شعري بجانب كثرة الاستشوار والتعريض للحرارة، ويحتاج شعري لإعادته إلى حالته الطبيعية مرة أخرى حتى لا يضعف ويتكسف ويتساقط. هذا ما أقترح أن تنظر فيه النساء أيضا. وهو أن تهتم أقل قدر ممكن بشعرهم!
نصائح هامة عند غسيل الشعر الدهني
نصائح هامة عند غسيل الشعر الدهني
مرارا وتكرارا، لقد تحدثت مع النساء الذين يقولون أنهم يغسلون شعرهم كل يوم وإلا شعرهم يكون في صورة زيتيه جداً. وهذا شيء غير مدروس، لأن ذلك يخلق لك المشاكل فالغسيل اليومي يزيل الزيتية الهامة والطبيعية عن الشعر مما يتسبب في الغدد الدهنية التي تنتج المزيد من الزيوت. الغسيل اليومي يمكن أيضا أن يجفف ويهيج فروة الرأس، مما يؤدي إلى قشرة الرأس.

بعض المشاكل التي يمكن أن تتسبب في الشعر الدهني، بخلاف الغسيل، الهرمونية، الكثير من تناول الطعام الدهني، و الشامبو الذي يحتوي على الكبريتات، و لا يشطف جيدا. لحسن الحظ، إنها مشاكل يمكن حلها.

صدق أو لا تصدق، الأمريكيين يغسلون شعرهم ما يقرب من 5 مرات في الأسبوع في المتوسط، في وقت سابق، كان من الطبيعي أن يغسل الشعر في المتوسط مرة واحدة فقط في الشهر! 

نحن نغسل شعرنا كثيرا ونعتقد أن هذا سوف يساعد على تحسين شعرنا. شخصيا، أنا أغسل شعري بالشامبو مرة كل أربعة أو خمسة أيام. الكمية الصحيحة لإفراز الزيوت على فروة الرأس يجب أن تتواون مع مرور الوقت.

تجفيف شعرك في كل مرة بعد غسله، يمكن أن يجفف شعرك ويجعله فريزي وهش. أنا دائما أترك شعري في الهواء الجاف وأوصي بهذا للحفاظ على سلامة شعرك. 

فرشاة الشعر الخاص بك هي شيء مهم أيضا. ويجب أن تكون لطيفة جدا عند تنظيف الشعر بالفرشاة عن طريق البدء من نهايات الشعر والفرشاة أعلى قليلا حتى تصل إلى الجذور. بهذه الطريقة يمكنك الحد من التكسر.

هذه النصائح القليلة التي تشير إلى أن " غشل الشعر القليل هو الأفضل" نأمل أن يساعد شعرك ليبدو أصح وأجمل. وذهذا سوف يوفر لك الوقت والجهد والمال، ونحن نحب ذلك!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس