تجنب تناول هذه الاطعمه حتى تحافظ على شعرك من السقوط

لَرُبَما كَانَ عِنْدَكَ العديد مِنْ المحادثاتِ مَع أصدقائِكِ وعائلتِكِ حول التأثير الإيجابيِ أَو التأثير السلبي مِنْ المواد الغذائيةِ المُخْتَلِفةِ. لَرُبَما ناقشتَ تأثير تناول بعض المواد غذائيةَ على صحتِكِ أَو جلدِكِ، لكن العديد مِنّا يَنْسونَ مُنَاقَشَة دورِ العديد مِنْ المواد الغذائيةِ في تَحفيز مشكلةِ فقدانِ الشَعر.
تجنب تناول هذه الاطعمه حتى تحافظ على شعرك من السقوط

دعونا نَلقي نظرة لبَعْض 

المواد الغذائيةِ التي يُمْكِنُ أَنْ تسبّب مشكلةَ فقدانِ شَعركَ بشكل كبير.

الأطعمة المُقَلّية

  • نَعْرفُ الأطعمةَ المَملؤه بالدهونِ الغير صحّيةِ ليست جيدةُ لصحتِنا. على أية حال، معظمنا لا يَعْرفُ بِأَنَّ هذه الأطعمة التي تَشْملُ الزيوتِ المُهَدرَجةِ أَو المقَلَّية يُمْكِنُ أَنْ تكون شيء فظيعَ وقاسي للشَعرأيضاً.
  • العديد مِنْ الدِراساتِ أَسّستْ إتّصال بين المستويات المتزايدةِ مِنْ التيستوستيرونِ بكلتا الدهون المُشبَعة والغير مشبّعة. هذا يُؤدّي إلى تواجد هرمون DHT بشكل متزايد في الجسمِ. هرمون DHT ناتج عرضي معروفُ بأنه السبب في فقدانِ الشَعر. إنّ إنتاجَ الحوامضِ الدهنية الضروريةِ، يعتبر شيء مطلوب للنمو الصحيحِ للشَعرِ الصحّيِ.

الأطعمة الخالية مِنْ السُكّر

هَلْ تَحبُّ أَكْل الحلويات؟ هَلْ أنت قلق بشأن صحتِكَ وتخطيطكَ للنَقْل إلى أطعمةِ خالية مِنْ السُكّرَ؟ إخْتياَر مواد غذائيةِ خالية مِنْ السُكّرَ قَدْ يَبْدو مثل فكرةِ ممتازةِ، لَكنَّه يُمْكِنُ أَنْ يَجْلبَ أذى أكثرَ مما تدركُ. أجرتْ بضعة دِراسات مؤخراً وأظهرت بأنّ المُحلّي الصناعي يُوصَلُ إلى مشكلةِ فقدانِ الشَعر. وبصرف النظر عن التسبب في فقدان الشعر، المحليات الاصطناعية يسبب أيضا الاكتئاب، والنفخ، والعجز الجنسي.

الكربوهيدرات البسيطة

الكربوهيدرات البسيطة مثل الكربوهيدرات البيضاء هي أكثر ضررا مما كان يعتقد سابقا. عندما نستهلك الكربوهيدرات المكررة، فمن المتوقع أن تبدأ هضم المكونات، والتي هي أيضا عالية في السكر أي المواد المغذية التي تم تناولها. ومن ثم، هذا السكر الذي يمكن أن ينظر إليه على أنه واحد من العناصر غير صحية يسبب بشكل غير مباشر فقدان الشعر.

ونحن نعلم أن السكر يمكن أن يضر قدرة الجسم على إدارة الإجهاد، وسوف نفاجأ أن نعرف أنه في كثير من الحالات من تساقط الشعر هو إما عاملا أساسيا أو عامل مساهم. لذلك، من خلال استهلاك كميات زائدة من الكربوهيدرات المكررة، قد تجعل شعرك أسوأ. الأطعمة الغنية بالألياف مثل الموز والكربوهيدرات المعقدة تضمن للمواد الغذائية الصحيحة أن تصل إلى الجسم، مما يجعل عملية الهضم أسهل بكثير وتحسن إمدادات الدم إلى بصيلات الشعر كذلك.

المواد المضافة

في كثير من الأحيان ينظر إليها على أنها شيء غير صحي لأسباب عديدة، لأن المواد المضافة لا تزال تستخدم على نطاق واسع من قبل الشركات عند تصنيع العديد من المواد الغذائية. وبصرف النظر عن التسبب في ردود الفعل التحسسية، التي تؤثر على سلوك الأطفال، من المعروف أن الإضافات تسبب فقدان الشعر بشكل مباشر. هذا هو الحال أيضا مع الإضافات التي تستمد من المكونات الطبيعية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس