ما هي اعراض نقص الفيتامينات وكيف تحل هذه المشكلة بسهولة ✔

فيما يلي بعض الأعراض التي تمكنك من معرفة ما هي الفيتامينات المفقودة في جسمك. عندما تعرف ما هو الفيتامين عندك ، فأنت تحتاج إلى مجموعة غذائية تحتوي الفواكه والخضروات التي يمكن أن تحل محل هذه النواقص في الفيتامينات. ✔
اعراض نقص الفيتامينات
اعراض نقص الفيتامينات
  • إذا كنت تعاني من: الالتهابات المتكررة، وخاصة في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي، ووضوح تقرحات في الفم، والعمى الليلي، جفاف وتقشير الجلد؛ يكون لديك نقص فيتامين A ويتوفر في: زيت كبد الحوت - الجبن - اللبن - القشدة - النباتات الخضراء والملونة مثل السبانخ - الجزر - الشوفان - الملفوف - الطماطم - البقوليات - الثروة السمكية - عصير البرتقال .
  • إذا كنت تعاني من: الاجهاد المستمر، وعدم القدرة على التركيز، تشقق الشفاه، الحساسية للضوء، والقلق المستمر، والأرق، يكون لديك نقص فيتامين B، والذي يتوفر في: الخميرة والكبد واللحوم وصفار البيض والفواكه والفول السوداني والسبانخ، والملفوف، والجزر.
  • إذا كنت تعاني من: نزلات البرد المتكررة ، نزيف اللثة ، و لا تشفي الجروح بسهولة؛ يكون لديك نقص في فيتامين C، الذي تم العثور عليه في الكبد والطحال والموالح والليمون والبرتقال والجوافة و التفاح، و الملفوف و البقدونس والطماطم (البندورة).
  • إذا كنت تعاني من: آلام المفاصل في الظهر ، تساقط الشعر؛ يكون لديك نقص فيتامين D "فيتامين د" والذي يتوفر في: زيت كبد الحوت - قشدة - الحليب - صفار البيض - والشمس.
  • إذا كنت تعاني من: التعب بأقل جهد ، بطء التئام الجروح؛ لديك نقص فيتامين E ويتوفر في: الخضروات الورقية مثل الخس، والجرجير، والبقدونس، والسبانخ، وزيت بذرة القطن وزيت فول الصويا وزيت الذرة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس