هل البقدونس مفيد للتخسيس؟ وما هي عدد السعرات الحرارية بالبقدونس؟

البقدونس للتخسيس البقدونس الطازج أو المفروم يستخدم كزينة على الأطباق كمقبلات، أو محسن للنكهة في الحساء واليخنات، أو كعنصر أساسي في السلطة الطازجة. البقدونس غني بمجموعة من المواد الغذائية ، كما أنه منخفض في السعرات الحرارية وغني بالألياف ، بل هو إضافة مغذية لنظام غذائي لفقدان الوزن أو التخسيس.
فوائد البقدونس للتخسيس
البقدونس

البقدونس منخفض في السعرات الحرارية

  • يحتوي كوب من البقدونس على 22 سعرة حرارية، و 0.47 غرام من الدهون الكلية، و 34 ملليغرام من الصوديوم، مما يجعله منخفض السعرات الحرارية ، قليل الدسم ، منخفض بالصوديوم لتحسين النكهة. 
  • تناول كوب واحد من البقدونس قد يبدو كثيرا، لكن العديد من أطباق البحر الأبيض المتوسط تستخدم البقدونس كمكون رئيسي. 
  • بما أن رطل واحد من وزن الجسم يساوي 3500 سعرة حرارية، فإن استخدام البقدونس لزيادة النكهة أفضل من من استخدام ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ، التي تحتوي على 119 سعرة حرارية لكل حصة - ويمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن على مدار فترة من الزمن.

البقدونس للتخسيس

البقدونس للتخسيس
البقدونس للتخسيس
تناول الخضار والألياف العالية المحتوى
البقدونس عالي بشكل طبيعي من الألياف ، التي تحتوي على 2 غرام لكل كوب واحد من أوراقه المفرومة. في حين أن هذا قد يبدو منخفضًا للوهلة الأولى ، إلا أنه يعتبر أن كوبًا من البقدونس يأخذ نسبة 1٪ فقط من السعرات الحرارية في نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري. تحتوي الحصة الواحدة من البقدونس على 5٪ إلى 8٪ من التوصية اليومية للألياف الغذائية ، والتي لها فوائد عديدة ، بما في ذلك مساعدتك على الشعور بالشبع مع كمية أقل من الطعام ، مما يقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام. يمكن أن يساعدك البقدونس أيضاً على تلبية الكمية اليومية الموصى بها من الخضار ، والتي تتراوح بين 2 و 3 أكواب في اليوم.

ما فائدة البقدونس

فوائد البقدونس
فوائد البقدونس
فوائد البقدونس المختلفة
  1. البقدونس غني بالحديد ، مما يساعد الجسم على إنتاج خلايا الدم الحمراء. كوب واحد من البقدونس يحتوي على 3.7 ملليغرام من الحديد ، وهو 21 في المائة و 46 في المائة من التوصيات اليومية للنساء والرجال على التوالي. 
  2. البقدونس غني أيضا بفيتامين K ، مما يساعد مع تخثر الدم. يحتوي كوب واحد على 984 ميكروغرام من فيتامين K ، وهو ما يزيد عن 100٪ من الكمية اليومية المناسبة.
  3. البقدونس يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية ، بما في ذلك الفيتامينات A و C و E. مضادات الأكسدة تساعد على حماية خلايا الجسم من التلف من السموم البيئية والجذور الحرة ، والتي يتم إنتاجها كأثر جانبي لعملية التمثيل الغذائي الخاص بك. في حين أن هذه العناصر الغذائية لا تساعد مباشرة في التخسيس ، فإنها تساعدك على البقاء بصحة جيدة كما تفقد الوزن.

كيف يمكن استخدام البقدونس في التخسيس؟

- يمكن أن يستخدم البقدونس أكثر من مجرد مقبلات في نظامك الغذائي والتنحيف. أضف 1/2 إلى 1 كوب من البقدونس إلى كل حصة من السلطة التي تأكلها ، بما في ذلك النشويات الثقيلة مثل الأرز والمعكرونة أو سلطات البطاطا ، لزيادة محتوى المواد الغذائية في السلطة على الفور. 
- استخدام كمية أكبر من البقدونس - ما بين 1/4 إلى 1 كوب - يعطي الأطعمة نكهة عشبية نباتية لا تغلب عليها ، مما يقلل الحاجة إلى إضافة الدهون لإضافة نكهة. يمكنك أيضًا إضافة البقدونس إلى العصير.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس