فوائد البرقوق التي لم تسمع بها من قبل

يحتوي البرقوق على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض. البرقوق هو منشط قوي للكلى والدورة الدموية. فهو يساعد في الهضم ويخفف من آلام الروماتيزم. أوراق البرقوق تقلل من آلام القروح وتساعد على وقف النزيف وأيضا لها فوائد أخرى سنذكرها فيما يلي على كنوز ثقافية.
فوائد البرقوق الاحمر

فوائد البرقوق للجنين

فوائد البرقوق المجفف للحامل

فوائد البرقوق الاحمر للاطفال

  • من المعروف أن النساء الحوامل بحاجة أكثر للطعام ، وخاصة النظام الغذائي المتكامل ولأن البرقوق يستخدم لمعالجة العديد من مشاكل الهضم وسوء التغذية، وكذلك كمكمل غذائي ، كل هذا يجعل المرأة الحامل تأكل البرقوق باستمرار ولاتقلقي سيدتي من كثرة تناول البرقوق لانه يحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية لذا فهو لا يسبب السمنة.
  • واحدة من فوائد البرقوق الأحمر والجاف المكتشفة حديثًا هي علاج الشيخوخة المبكرة ، خاصة عند النساء اللاتي يعانين من الكبر. عولجت مجموعتان من النساء حيث المجموعة الأولى كانت تأكل حوالي 10 برقوقات يومياً على مدى عام. أخذت المجموعة الأخرى حوالي 3 تفاحات يوميا بعد اجراء الاختبار، تم العثور على أن مجموعة النساء التي تتناول الخوخ تحتوي عظام العمود الخلفي والساعدين لديهم على أعلى مستويات الكالسيوم، عكس مجموعة النساء الأخريات الذين يتناولون التفاح.

فوائد البرقوق للرجيم

  • البرقوق هو واحد من الفواكه التي يمكنك الاعتماد عليها لـ خسارة الوزن. وهو غني بالألياف ، فهو يساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة ويحتوي على كمية كبيرة من الماء وكمية صغيرة من السعرات الحرارية.
  • مع اثنين من البرقوق متوسطة الحجم نجد أنهم يحتوو على 70 سعرة حرارية فقط. البرقوق هو غذاء منخفض الطاقة يعطيك قيمة غذائية كبيرة وبعض السعرات الحرارية القليلة مقارنة بحجمه. هذه الأطعمة مثالية إذا كنت تريد أن تفقد الوزن.
  • يحتوي البرقوق على نسبة عالية من الألياف الطبيعية ، حيث تحتوي ثمرة متوسطة على حوالي 2 جرام من الألياف ، وهذه الألياف تساعد على تسهيل عملية الهضم وتساعد على زيادة كفاءة الامتصاص.

فوائد البرقوق المجفف

  1. يحتوي البرقوق على مجموعة واسعة من المعادن (الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم)، والفيتامينات C، E و A، وهي فيتامينات فعالة ضد الشيخوخة وتحافظ على مرونة الجلد.
  2. يعالج البرقوق فقر الدم لأنه يحتوي على كمية عالية من الحديد.
  3. فعال ضد الإمساك لأنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، وبالتالي أن 100 جرام من البرقوق توفر 60٪ من كمية الألياف الموصى بها يوميا.
  4. استهلاك البرقوق اليومي يقلل من الكوليسترول الضار ويحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  5. فوائد البرقوق لكمال الاجسام، البرقوق غني في الجلوكوز وسكر الفواكه والسوربيتول، بحيث تمد الجسم بكمية كبيرة من السكر ويعطي طاقة إلى الدماغ، كما أنه مثالي للرياضيين.
  6. غني بالمواد المضادة للأكسدة، لذلك يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر، كما أنه يحتوي على الأنثوسيانين والسرستسن، وهذا مفيد لمنع انهيار خلايا الدماغ.
  7. غني بالمعادن النادرة مثل معدن البورون، ومعدن الكالسيوم وفيتامين D، وهذه المعادن مهمة للحفاظ على الصحة العامة للعظام والحماية من مرض هشاشة العظام، 50 غراما من البرقوق تزودك ب 100٪ من الكمية اليومية من البورون الموصى بها.
  8. يحتوي البرقوق المجفف على 113 ملليغرام من البوتاسيوم، مما يساعد على السيطرة على ارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر السكتة الدماغية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس