فوائد بذور اليقطين للرجال

الرجال مثلهم مثل النساء، لديهم احتياجاتهم الغذائية الخاصة والمشاكل الصحية ، خاصة مع تقدمهم في السن. فوائد بذور اليقطين للرجال عديدة وهنا ما يمكن أن تفعله هذه الأغذية التي تسمى بالمعجزة بالنسبة لهم.
فوائد بذور اليقطين
بذور اليقطين - بذور القرع

فوائد بذور اليقطين للرجال

  • مع تقدم الرجال في العمر ، تبدأ مستويات الزنك بالانخفاض. هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل تتراوح من العجز الجنسي إلى تضخم البروستاتا. هذا المعدن هو أيضا الأعلى في القائمة التي يحتاجها الرجال لخصوبتهم وأدائهم الزوجي. يمنع الزنك تراكم الـ DHT ، وهو إندروجين يؤثر على الصحة الجنسية للرجال ونمو الشعر. عندما تزيد مستويات DHT ، يتم كسر هرمون التستوستيرون ، مما يؤدي الى حدوث الصلع كما يؤثر على الخصوبة والصحة الجنسية للرجال. كمية كبيرة من الزنك الموجودة في بذور اليقطين يمكن أن تساعد في مكافحة هذا، وهذه واحدة من أكبر الفوائد بالنسبة للرجال.
  • يساهم الزنك أيضًا في كثافة العظام. ترقق العظام ، وهو مرض يرتبط عادة مع النساء بعد انقطاع الطمث ، هو أيضا مشكلة محتملة بالنسبة للرجال. من بين 8 رجال ممن تجاوزوا الخمسين ، يعاني أحدهم من هشاشة العظام. يمكن أن يساعد الزنك الموجود في بذور اليقطين في مكافحة هذا المرض!
  • التغذية في بذور اليقطين مهمة جدا لصحة البروستاتا. لا تزال الدراسات جارية حول تأثير الكاروتينات على بذور اليقطين وعلاقتها بتوقف تحفيز تكاثر الخلايا البروستاتية. وهذا ما يسمى BPH ، تضخم البروستاتا الحميد ، وعلى الرغم من أنه من غير المعروف بالضبط لماذا تعمل بذور اليقطين ، إلا أن تناول بذور اليقطين بشكل منتظم مفيد للحفاظ على صحة البروستاتا وبالتالي منع السرطان.
  • فائدة أخرى من فوائد بذور اليقطين هي أنها تحتوي على المعادن الأساسية التي تزيد من الرغبة الجنسية للذكور. يتم تحميل بذور اليقطين بـ الكالسيوم والنياسين والفوسفور والبوتاسيوم. حيث يرتبط الفوسفور مباشرة بالحركية والدافع الجنسية ، وهو أمر ضروري لإنتاج الطاقة. النياسين مفيد لتأثيره على التمدد في الدم ولزيادة الإحساس اللمسي. الميوسين هو بروتين حراري نادر وهو حمض أميني لتقلص العضلات ورفع أداء الذكور.
  • إن الكميات السخية من إلكتروليت البوتاسيوم الموجود في هذه البذور ضرورية لمكافحة ارتفاع ضغط الدم ، وتعزيز الشفاء بشكل أسرع وتحسينها لإزالة الألم الطبيعي ، مما يساعد على تخفيف الصداع النصفي. هذا مهم بشكل خاص بالنسبة للرجال الذين يشعرون بالتوتر أو يلعبون الكثير من الرياضة ، مما يجعلهم يعانون أكثر من مرة من ذلك.
  • ومع ذلك ، فإن هناك فائدة أخرى من بذور اليقطين، وهي تواجد بها معدن صغير يسمى المنجنيز ، حيث يوجد في كميات دقيقة في الكلى والكبد والعظام لدينا. من الضروري أن تعمل الخلايا العصبية والدماغ بشكل صحيح وتساعد أيضا على تنظيم نسبة السكر في الدم. هذا المعدن الأساسي يساهم أيضا في تشكيل هورموناتنا الجنسية. وقد أظهرت الدراسات أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب لديهم أوجه قصور في المنغنيز. ويمكن أيضا أن تستخدم لمكافحة التعب ولكن ينبغي أن تؤخذ كمكمل فقط تحت إشراف الطبيب. المنغنيز هو أيضا أحد مكونات SOD ، وهو مضاد للأكسدة الذي يحارب الجذور الحرة. 
  • كل هذه فوائد لـ بذور اليقطين ، ولكن دعونا لا ننسى التغذية الأساسية. هذه البذور الصغيرة مليئة بالفيتامينات ، بما في ذلك الفيتامينات C ، B1 و B2 وفيتامين B6. حمض البانتوثنيك الموجود في البذور هو عنصر آخر مهم في تكوين الهرمونات ويسهل عملية الهضم. فيتامين ك ضروري لتخثر الدم في الجسم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس