لماذا يجب عليك تناول بذور اليقطين؟ الفوائد المتعددة لبذور القرع

هل تحب بذور اليقطين؟ 

نحن نعلم جميعا أن اليقطين هو خضار مغذي وشهي جدا، ولكن له أيضا فوائد صحية متعددة، في الواقع، بذور اليقطين يمكننا استخدامها عند التسلية ومشاهدة التلفاز، وفي الوقت نفسه تعطي أجسامنا الصحة والعافية. أحيانا يكون من الصعب العثور على الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الأمرين: الطعم الجيد، والفائدة للصحة العامة. ولكن، للأسف، مثل هذا الطعام ليس من السهل العثور عليها. نحن عادة ما نعطي الأفضلية لبعض الفواكه أو الخضروات مثل التفاح والموز والجزر وغيرها. ولكن إذا حاولت إضافة بذور اليقطين إلى خطة تناول الطعام الخاصة بك، فسوف تكتشف العديد من الفوائد الصحية.
بذور اليقطين ( بذور القرع) مفيدة جدا للصحة
بذور اليقطين ( بذور القرع) مفيدة جدا للصحة

1. غنية بالبروتينات:

في رأيي، هذا هو أحد أعظم فوائد هذه البذور النباتية. أود أن أقول لك، أنه لا يمكن العثور على أي نوع من البذور الأخرى التي تكون غنية جدا في البروتينات. على سبيل المثال، إذا كنت تأكل أونصة واحدة فقط من بذور اليقطين، سوف تزود جسمك بـ 9.30 جرام من البروتين. البروتين ضروري حقا لجسمنا، لبناء العضلات والعظام والدم والغضاريف. وعلاوة على ذلك، هذه البذور هي بديل رائع للحوم.

2. تساعد في الوقاية من السرطان:

في الوقت الحاضر نحن نتعرض لأمراض مختلفة، ولكن السرطان هو أفظع وأخطر هذه الأمراض. سوف تفاجأ عندما تعرف أن تناول بذور اليقطين بشكل منتظم يجعلك تحمي نفسك من خطر الاصابة بالسرطان. وهناك عدد كبير من المواد المضادة للاكسدة التي تجعل هذا الغذاء مفيد جدا لصحتك. وقد أظهرت أبحاث العلماء أن هذه البذور تساهم إلى حد كبير في الوقاية من السرطان، خاصة سرطان الثدي.

3. مليئة بالمواد المضادة للاكسدة:

سبب آخر لماذا يجب عليك أن تشمل بذور اليقطين في النظام الغذائي الخاص بك هو بسبب التركيز العالي من المواد المضادة للاكسدة، والتي تعزز جهاز المناعة لدينا وتُمكن الجسم من مقاومة الأمراض المختلفة. ما هي هذه المواد المضادة للاكسدة المفيدة التي تحتويها بذور اليقطين؟ نلقي نظرة عليهم:
- فيتامين E.
- الزنك والمنغنيز.
مضادات الأكسدة الفينولية مثل حمض السينجيك، الكافيك، الهيدروكسبنزويك، والسينابيك، وأكثر من ذلك. 
- المغذيات النباتية مثل الفاتونيوتراينت والميديوريزونول وغيرها.

4. لها تأثيرات مضادة للالتهابات:

إذا كان لديك بعض المناطق الملتهبة في الجلد، فإن الزيت الموجود في بذور اليقطين تكون أفضل علاج لك. ومن الجدير بالذكر، أن هذا الطعام يمكن أن يساعد أيضا في علاج التهاب المفاصل. الأطباء يزعمون أن هذه البذور المفيدة تؤثر على الجسم بنفس الطريقة كما يفعل الإندوميتاسين ( دواء يستخدم لعلاج التهاب المفاصل).

 5.المساعدة في القضاء على مرض السكري:

لمن يعاني من مرض السكري لديه أسباب جيدة لأكل بذور اليقطين. وقد أظهرت بعض الدراسات أن بذور اليقطين يمكن أن تساعد جدا في تحسين وتقليل مرض السكري. ويمكنها أيضا تحسين تنظيم الأنسولين.

6. غنية بالزنك:

واحدة من أعظم مزايا هذا الطعام هو أنه مليء بالزنك. أوقية واحدة (الاونصة) من هذه البذور تعطي جسمك حوالي 2 ملغ من هذه المواد الغذائية. لذلك، فإنه من المستحسن بالنسبة لك أن تشمل بذور اليقطين في خطة تناول الطعام الخاصة بك. ونتيجة لذلك، سوف تشعر بتحسين عملية النوم، وتنظيم الانسولين الخاص بك وسوف تنسى المزاج السيئ. ويكون لديك مناعة قوية بالتأكيد.

7. تخفيف أعراض انقطاع الطمث:

أود أن أن أضيف أن بذور اليقطين بها نسبة عالية من الفيتويستروغنز التي تؤثر عادة على جسمنا بشكل إيجابي. حاولي تناول وجبة خفيفة يوميا، وهذا سوف يدهشكِ بالنتائج. ومثل هذه الأعراض في سن اليأس من صداع، وآلام في المفاصل وارتفاع ضغط الدم لن تزعجكِ أبدا.

8. علاج تضخم البروستاتا الحميد (BPH):

تضخم البروستاتا الحميد يمكن معالجته بمساعدة من بذور اليقطين والزيوت. لأنها تحتوي على مجموعة واسعة من العناصر الغذائية المفيدة، ولا يمكن المبالغة في تقدير دورها في علاج هذا المرض. ويقول العلماء أن الزنك، وقشور الفيتوسترولس هي الأكثر فعالية في المواد المضادة للاكسدة التي تساعد الناس على مكافحة هذا المرض. وتعتبر بذور اليقطين مفيدة في تحسين صحة البروستاتا. هذا هو السبب المعقول للرجل لتناول هذه البذور.

9. تساعد على النوم:

عندما ينتابك الأرق ولا تستطيع النوم؟ حاول تناول بذور اليقطين قبل بضع ساعات من الذهاب إلى الفراش . بذور اليقطين تحتوي على التربتوفان ، والذي يحوله الجسم إلى سيروتونين بمهارة فائقة ، ثم الميلاتونين والذي يعرف باسم " هرمون النوم " .

الأصدقاء الأعزاء، إذا كنتم ترغبون في تناول الطعام بجانب فيلم أو مشاهدة برامج التلفاز ، فلا تتركوا تناول وجبة خفيفة من بذور اليقطين الصحي للجسم، أستطيع أن أؤكد لكم أنها لذيذة ومفيدة.
مصدر الصورة: freedigitalphotos