اضرار الشاي الاخضر عند شربه بكميات كبيرة

الجميع يعتقد أن الشاي الأخضر هو أحد المشروبات الصحية التي نتمتع بها. ومع ذلك ، إذا شربنا الكثير ، يمكن أن يؤثر سلبًا على كليتينا. ومع ذلك ، فمن النادر أن نتأثر بشكل خطير من شرب الشاي الأخضر. ويمكن أيضا أن يضر الكبد لدينا. ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن الفوائد الصحية للمشروبات أكبر بكثير من العيوب ، طالما أنك لا تأخذ كميات كبيرة منها.

اضرار الشاي الاخضر
الشاي الاخضر

أضرار الشاي الاخضر

  • يقول العلماء أنه يمكنك شرب ما يصل إلى 10 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم. تنشأ المشاكل عند تناول المكملات الغذائية. لأنها يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى خمسين مرة كمية من البوليفينول الموجودة في كوب من الشاي.
  • كما أظهرت التجارب التي أجريت على الجرذان والفئران والكلاب أن سمية الكبد يمكن أن تحدث عندما تحصل الحيوانات على كميات زائدة من مادة البوليفينول.
  • مشكلة أخرى تحدث مع شرب الشاي الأخضر بكثرة ، صدق أو لا تصدق ، أنه يحتوي على مادة الكافيين. إذا كان لديك مشاكل مع الكافيين ، تجنب الشاي الأخضر لأنه يمكن أن يسبب الأرق واضطراب المعدة وحتى الغثيان والتهيج.
  • إذا كان عليك تناول مضادات تخثر الدم مثل الكومارين أو الوارفارين ، فقد يكون من الأفضل عدم تناول الشاي الاخضر لأنه يحتوي على فيتامين ك. اسأل طبيبك إذا كنت تستطيع أن تشرب وتعرف مدى أمان مشروبك.
  • يمكن للمواد المضادة للاكسدة الموجودة في الشاي الأخضر الساخن أن تحميك من نزلات البرد والانفلونزا، وخاصة إذا كنت تستخدم الليمون و العسل بدلا من استخدام السكر كمذيب. ومع ذلك ، يمكن للكافيين في هذا المشروب أن تمنع الجسم من امتصاص الحديد. شرب الشاي الخاص بك مع عصير الليمون الطازج، يمكن أن يخفف من تأثير الشاي. لمكافحة هذا النقص المحتمل من الحديد، عليك تناول العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين C، مثل البرتقال والبروكلي.
  • إذا كنت تستخدم نظامًا غذائيًا ، فستزيد كمية المحليات التي تنقلها في كوبك من السعرات الحرارية إلى شرابك. كوب من الشاي الأخضر غير المحلى يحتوي على سعرات حرارية.
في الأساس ، إذا كنت شخصًا صحيًا واستهلكت هذا المشروب بشكل معتدل ، فيجب أن يكون مشروبًا صحيًا. استخدم الحس السليم ولا تشرب كميات كبيرة من الأشياء.
لا تنسى مشاهدة الفيديو لتعرف اكثر عن اضرار الشاي الاخضر 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس