علاج مرض السكر بشكل نهائي

للأسف الى الآن لا يوجد علاج نهائي لمرض السكري ، فمرض السكري مرض مزمن ويرافق الانسان الى نهاية الحياة والأدوية الموجودة حاليا هي فقط تنظم مستوى السكري والفكرة في الموضوع انه إذا ظل السكري منتظم طوال الوقت ما بيصير أي مضاعفات للمريض ويعيش حياة طبيعية وهناك شيئين واعدين في المستقبل لـ علاج مرض السكري بشكل جزري الأول وهو زراعة الخلايا الجذعية والثاني هو مضخة الانسولين المبرمجة بالكمبيوتر أي بشكل اوتوماتيكي
علاج مرض السكر بشكل نهائي
علاج مرض السكر بشكل نهائي
وبشيء من التفصيل فإن علاج مرض السكري يكون بعدة طرق بهدف خفض مستويات السكر في الدم بشكل أساسي. أهم طرق علاج مرض السكري هي:
  • طرق لعلاج جميع أنواع مرض السكري: هذه الأساليب ليست أقل أهمية من الأدوية ، لأنها تهدف إلى الحفاظ على وزن الجسم المثالي. وتكون عبارة عن اتباع نظام غذائي صحي ، يتركز في الفواكه والخضروات والحبوب ، ويشمل قيمة غذائية عالية ، ومحتوى الألياف عالية ومحتوى منخفض من الدهون. الحد من تناول المنتجات ذات المنشأ الحيواني والكربوهيدرات المكررة والحلوة. ومن الضروري أيضًا ممارسة الرياضة باستمرار ، حيث يساهم هذا في إدخال جزيئات الجلوكوز في الخلايا ، بالإضافة إلى دوره في زيادة استجابة الخلايا لهرمون الأنسولين. يجب على جميع مرضى السكري قياس مستوى جلوكوز الدم لديهم باستمرار للتأكد من أن الجسم يستجيب للعلاج ولمنع مضاعفات ارتفاع مستويات السكر في الدم.
  • العلاج بالأنسولين: يستخدم عادة لعلاج داء السكري من النوع الأول ، إذا لم يستجب المريض من النوع الثاني للأدوية الأخرى. للأنسولين أشكال عديدة ، بعضها لا يبدأ منفعته على الفور ، والأخرى تستمر لفترات طويلة من الزمن. لا يُعطى عادة عن طريق الفم ، ولكن في شكل الحقن ، وكذلك من خلال ما يسمى مضخات الأنسولين.
  • أدوية لا تحتوي الانسولين: يتم إعطاء الأدوية التي لا تحتوي على الأنسولين في شكل أقراص أو حقن عن طريق الفم ، ولديها العديد من الأنواع. بعضها يحفز إفراز الأنسولين من البنكرياس ، والذي يمنع إنتاج الجلوكوز من الكبد ، وهناك أنواع تزيد من استجابة خلايا الجسم للأنسولين. الأكثر شهرة من هذه الأدوية وهي المستخدمة لعلاج مرض السكري وهو دواء الميتفورمين. وتشمل هذه الأدوية الروزيجليتازون ، والكلوروبوبراميد ، الريبالايداني ، و أكاربوس وغيرها.
  • زرع البنكرياس: هذه العملية مفيدة بشكل خاص للمرضى من النوع الأول للسكري. عندما تكون ناجحة ، لا يحتاج المريض إلى إعادة حقن الأنسولين ، ولكنها تحمل أيضًا خطر رفض الجسم لهذه الزراعة. لذلك ، يتم تنفيذ هذا الإجراء عادة للمرضى الذين لا يستجيبون للأنسولين أو لأولئك الذين سيخضعون لعملية زرع الكلى.

كيفية علاج مرض السكر من الاعشاب مجرب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس