لا تقلق بعد الآن، العلاج الفعال لمرض السكر

معلومات عن مرض السكر ، مرض السكر أو داء السكري هو اضطراب استقلابي يحدث للشخص عندما يرتفع داخل جسمه، مستويات الجلوكوز في الدم (السكر في الدم). قد يكون ذلك بسبب انخفاض إنتاج هرمون الأنسولين الذي ينتج من غدة البنكرياس أو يحدث بسبب إذا كانت خلايا الجسم لا تتفاعل بشكل صحيح مع الأنسولين أو كليهما.
علاج مرض السكر
السكري

أنواع مرض السكري:


  1. النوع الأول من السكري - هو "السكري المعتمد على الأنسولين" أو "داء السكري الخاص بالأحداث" حيث لا ينتج الجسم الأنسولين. ويحدث للاشخاص دون سن 40 سنة وخاصة في الأطفال. قد يكون بسبب الاستعداد الوراثي.
  2. النوع الثاني من السكري - في هذا النوع ، تخفق خلايا الجسم في الاستجابة لهرمون الأنسولين المنتج (مقاومة الأنسولين). وهو أكثر الأعراض شيوعًا بين البالغين ، حيث تتم مشاهدة حوالي 90٪ من الحالات في جميع أنحاء العالم.
  3. سكري الحمل: ويؤثر على الإناث بشكل رئيسي أثناء الحمل مع ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم. يمكن التحكم بسكري الحمل عن طريق النظام الغذائي وممارسة الرياضة. إذا كان من غير المنضبط ، يكون هناك حاجة للأدوية. ويمكن أن يسبب مرض السكري مضاعفات أثناء الولادة ، إذا لم يعالج.

اسباب مرض السكر

  • - العامل الوراثي.
  • - عامل المناعة الذاتية.
  • - عدم وجود نظام غذائي سليم وعدم ممارسة الرياضة.
  • - السمنة أو البدانة.
  • - الضغط العصبى.

اعراض مرض السكر

زيادة العطش (عطاش) ، زيادة تواتر التبول ، زيادة الجوع ، عدم تحمل الجوع ، فقدان الوزن ، وخز وتنميل الساقين ، والتعب ، والتهيج ، والغثيان ، والتقيؤ.

مضاعفات مرض السكر

جميع أنواع مرض السكر تزيد من خطر حدوث مضاعفات. تتعلق المضاعفات الرئيسية بأضرار الأوعية الدموية. يؤثر مرض السكر على الأوعية الدموية لشبكية العين مما يؤدي إلى اضطرابات بصرية. اعتلال الأعصاب السكري ، إذا كان يؤثر على الجهاز العصبي الذي يؤدي إلى وخز ، وخدر ، وحرق القدمين. اعتلال الكلية السكري الذي يسبب مرض الكلى المزمن ، وفقدان البروتينات في البول. أمراض القلب مثل مرض الشريان التاجي (الذبحة الصدرية أو احتشاء عضلة القلب).

تشخيص مرض السكر

  • - يمكن تشخيصه بناء على اختبارات الدم مثل صيام الجلوكوز في الدم ، اختبار تحمل الجلوكوز ، صيام مستويات سكر البول.
  • -اختبار Hba1c هو "الهيموغلوبين الغليكوزيلاتي" هو واحد من الاختبارات الذي يظهر متوسط ​​مستويات السكر في الدم لمدة ثلاثة أشهر.

علاج مرض السكر

إليك قائمة الأعشاب الطبيعية لمرض السكري.

الجينسنغ 

يستخدم عادة الجينسنغ في الطب الصيني التقليدي كعلاج طبيعي لمرض السكري. وقد ثبت أن الجينسنج يعمل على تعزيز حرية الانسولين من البنكرياس وزيادة عدد مستقبلات الأنسولين. كما أن له تأثير مباشر على خفض سكر الدم. وجدت دراسة حديثة أن 200 ملغ من مستخلص الجينسنغ في اليوم يحسن من السيطرة على نسبة السكر في الدم وكذلك مستويات الطاقة في مرض السكري من النوع 2 (NIDDM)..

نبات الحلبة

وقد أظهرت الدراسات التجريبية والسريرية خصائص مضادة لمرض السكر من بذور الحلبة. العنصر النشط المسئول عن خواص الحلبة المضادة لمرض السكر من الحلبة هو في الجزء منزوع الدهن من البذور الذي يتكون من التروجونلين قلويد ، وحامض النيكوتينيك والكومارين.

البصل والثوم

  • اثنين من العلاجات السهلة للتخلص من مرض السكري بشكل طبيعي. هذان اللنباتين فعالان في خفض سكر الدم.
  • كانت التأثيرات متماثلة في كل من خلاصات البصل النيئة والمغلية. يؤثر البصل على التمثيل الغذائي الكبدي للجلوكوز و / أو يعزز إفراز الأنسولين ، و / أو يوقف تدمير الأنسولين.
  • مستخلص البصل تعمل على تقليل مستويات السكر في الدم. استخدم المزيد من مستخلص البصل للنتائج أفضل. كانت هناك أيضا آثار مفيدة لوحظت حتى بالنسبة للمستويات المنخفضة المستخدمة في النظام الغذائي (على سبيل المثال ، 25 إلى 200 غرام). البصل الخام أو المسلوق لم يحدث أي فرق في النتائج. يؤثر البصل على التمثيل الغذائي الكبدي للجلوكوز و / أو يزيد من إفراز الأنسولين. قد هذا أيضا درء تدمير الأنسولين.
  • وهناك فوائد أخرى من استخدام الثوم والبصل هي آثارها القلبية الوعائية المفيدة. تم العثور على انخفاض مستويات الدهون ، ومنع تراكم الصفائح الدموية وهي خافضة للضغط. لذلك ، يوصى باستخدام البصل والثوم لمرضى السكري. 

أوراق العنب

العنب يزيد من موثوقية الشعيرات الدموية ، ويحول دون ضرر الجذور الحرة ويعزز نوعية نظام الأوعية الدموية. في أوروبا ، يتم استخدامه كعامل مضاد للنزيف في التعامل مع أمراض العيون بما في ذلك اعتلال الشبكية السكري. 

القرفة 

القرفة تعتبر من العلاجات الطبيعية القوية للتغلب على مرض السكر، إذ أنها لها القدرة على خفض مستويات السكرمع تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم كما تعمل القرفة على تنشيط عملية التمثيل الغذائي، وكل ذلك يعد ذات منفعة لـ خسارة الوزن. 

فوائد استخدام علاجات السكري الطبيعية 

مقارنة باستخدام المخدرات كثيرة. اثنان هما أنها أكثر أمنا للاستخدام ، وحل المشكلة دون الآثار الجانبية التي غالبا ما ترافق الأدوية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس