7 أسباب صحية تجعلك تحب البنجر!

يعتبر البنجر من النباتات اللذيذة والمغذية جدا. وهنا أسرد لمتابعي كنوز ثقافية 7 أسباب صحية تجعلك تحب البنجر! 
ضغط الدم، وانخفاض ضغط الدم بشكل طبيعي، والأطعمة الصحية، سوبرفوودس، والبنجر، والأغذية الشفاء، ومكافحة السرطان، والأطعمة التي تحارب السرطان، والسرطان، د. كوك، ميشيل schoffro الطباخ والعيوب الخلقية، وحامض الفوليك، وتعزيز الحصانة، والتعزيز المناعيوممارسة الرياضة، والتحمل، وتحسين القدرة على التحمل، المضادة للالتهابات، والالتهابات، أصح أخبار العالم، الشمندر، فوائد البنجر،
البنجر أو الشمندر

1. انخفاض ضغط الدم (عند ارتفاعها):

وجدت دراسة حديثة في جامعة الملكة ماري في لندن تنص على: أن كوب واحد من عصير البنجر يوميا كان أكثر فعالية في خفض ارتفاع ضغط الدم من الدواء. بالطبع، هذا لا يعني أن عليك أن تتوقف عن أخذ الدواء إذا كان لديك ارتفاع في ضغط الدم. وبالتالي فإن إضافة كوب من عصير البنجر أوالشمندر للنظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يكون مفيدا في علاج ارتفاع ضغط الدم، والذبحة الصدرية وأمراض القلب.

2. تحسين القدرة على التحمل أثناء ممارسة الرياضة:

وجدت دراسة في جامعة اكستر في انجلترا تنص على: أن تناول الأطعمة الغنية طبيعيا بالنترات، مثل البنجر، تعمل على تحسين القدرة على التحمل أثناء ممارسة الرياضة. درس العلماء المواد المختلفة وأساليب التدريب لمعرفة أهمية البنجر بالنسبة للرياضيين، وهل ممكن أن يحسن القدرة على التحمل؛ فكان عصير البنجر أعظم الأثر في ذلك، فهو يعمل على تحسين قدرة الشعوب على ممارسة الرياضة لفترة أطول بنسبة 16٪ من دون ذلك، دون تعب. وقد ثبت أن النترات الطبيعي يعمل على توسيع الأوعية الدموية والسماح لمزيد من الدم الغني بالأكسجين التدفق إلى القلب.

3. مضاد للالتهابات:

الشمندر الخام أو عصير البنجر الخام يحتوي على البيتين، وهو طبيعي مضاد للالتهابات التي تساعد على الحماية من الشيخوخة والمرض.

4. مضادة لآثار السرطان:

المادة المغذية "proanthocyanidin" التي تعطي البنجر لونه الأرجواني هو مركب مضاد للسرطان. وفي الوقت نفسه الألياف الموجودة في الشمندر تساعد أيضا على الحماية ضد السرطان. هذه الألياف خاصة تزيد من قدرة الجسم على كشف وإزالة الخلايا الشاذة في الجسم قبل أن تصبح سرطانية.

5. دعم جهاز المناعة:

البنجر يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، مما يعزز الجهاز المناعي.

6. يقلل من خطر عيوب الولادة:

البنجر يحتوي على نسبة عالية من فيتامين حمض الفوليك والتي تؤخذ من قبل النساء الحوامل وقد ثبت في العديد من الدراسات أنها تحد من خطر تشوهات الجنين.

7. غني بالمعادن الأساسية:

البنجر يحتوي على نسب مرتفعة من معادن المنغنيز والبوتاسيوم. ويعتبر المنغنيز مهم ومطلوب لصحة العظام والكبد والكلى، والبنكرياس. ويعتبر البوتاسيوم مهم فى المساعدة على ضمان الأعصاب صحية وهو مهم للعضلات.

يمكنك التمتع بالبنجر الخام المبشور على السلطة أو معصور، والبنجر المطبوخ في الحساء واليخنات. أنا أحب البنجر على البخار يوضع مع القليل من زيت الكتان وملح البحر.
المصدر

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات
غير معرف
31 يناير، 2014 11:57 م

موضوع جميييييييييل ومفيد

رد
avatar