عشرة نصائح هامة لعلاج الاسهال

لا بد من اتباع نصائح غذائية لعلاج الاسهال كما ذكر الدكتور أشرف عبد العزيز أستاذ التغذية بكلية الاقتصاد المنزلى جامعة حلوان، في أن هناك نصائح مهمة يجب اتباعها لكي تعالج الاسهال وهى:

الاسهال-علاج الاسهال-اسباب الاسهال , الدكتور جابر القحطاني : الاسهال - أسبابه -علاجه _ بالاعشاب الطبية , العلاجات المنزلية الطبيعية لعلاج الإسهال , شيء سهل وبسيط لعلاج الاسهال , علاج اسهال الأطفال , علاج الاسهال - تمت الإجابة عنه - Google إجابات , علاج الاسهال | أفضل الحميات الغذائية لعلاج الاسهال , علاج الاسهال الشديد - تمت الإجابة عنه - Google إجابات , علاج الاسهال بالمشروبات - طبيب دوت كوم , علاج الاسهال و طرق تجنبه , علاج الامساك؟؟؟؟ - تمت الإجابة عنه - Google إجابات , كيف يعمل الشاي على علاج الاسهال؟ - تمت الإجابة عنه - Google إجابات , كيف يعمل شرب الماء على المساعدة في علاج الاسهال؟ - تمت الإجابة عن , ما هو علاج الإسهال - تمت الإجابة عنه - Google إجابات , ما هوه علاج الاستفراغ او القيئ والاسهال - تمت الإجابة عنه - Google , ماهو علاج الاسهال للعصافير - تمت الإجابة عنه - Google إجابات , وصفات وأعشاب طبيعية لعلاج الاسهال,


1- معرفة وعلاج السبب الرئيسي للمرض وذلك باستشارة الطبيب.

2- الإكثار من تناول الأطعمة التى لها تأثيرات مخففة لحدة الإسهال كجزر، الموز، التفاح لاحتوائهم على البكتين، وكذلك عصير الرمان الذى يحتوى على حمض “التانيك” ذى التأثير القابض للأنسجة.

3- تعويض الأملاح المعدنية والسوائل التي فقدت، حيث يجب الحصول على كميات مناسبة وكافية من السوائل خلال الـ 12 – 24 ساعة الأولى من الإسهال فى صورة ماء ومياه غازية وشاى لما له من تأثير قابض نظراً لوجود حامض “التانيك”، ومرقة لحم (شوربة) مضافاً إليها الملح، وكذلك الجيلى وعصائر فاكهة كالتفاح والجزر والرمان والليمون لتعويض ما يفقد أثناء الإسهال.

4- تجنب استعمال اللبن البقري لما له من تأثير سيئ لهذه الحالة.

5- تناول اللبن الزبادى والرايب لوجود البكتريا النافعة فيهما ونشاطها ضد الجراثيم الضارة فى الأمعاء.

6- الإقلال من كمية الدهون المستعملة فى الطعام لأن وجودها بكميات كبيرة قد يسبب زيادة سوء حالة الإسهال.

7- عدم الامتناع عن تناول الطعام أثناء فترة الإسهال لضرورته الصحية على الجسم.

8- تناول أغذية غنية بالبروتين وسهلة الهضم والامتصاص.

9- فى علاج الإسهال المستمر يجب تناول مستحضرات للفيتامينات وخاصةً الذائبة منها فى الماء (مجموعة فيتامين ب – ج) عن طريق الفم أو بالوريد حسب ما يقرره الطبيب.

10- لا يتم استعمال أدوية مضادة للإسهال دون استشارة الطبيب.



المصدر: 1  الصورة : 1