دراسة: الأطعمة التي تحتوي على مادة الفلافونول تقلل من خطر الاصابة بمرض السكري بنسبة 26٪

في دراسة جديدة مثيرة في مجلة التغذية تنص على أن تناول كل الفواكه الغنية ببعض المغذيات النباتية، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 النامية وذلك بنسبة 26% . المادة المغذية التي هبطت بمستوى خطر المرض، تسمى الفلافونول.
دراسة: الأطعمة التي تحتوي على مادة الفلافونول تقلل من خطر الاصابة بمرض السكري بنسبة 26٪


الفلافونول هو نوع من الفلافونويد، وهو عبارة عن مجموعة من المغذيات النباتية التي تكون بمثابة مضادات طبيعية قوية للالتهابات، وهي كما تبدو واعدة جدا ضد مرض السرطان عن طريق منع الخلايا السرطانية من التكاثر. في هذا البحث الجديد، وجد أن الفلافونول من مصادر الغذاء التى لها القدرة على الخفض الكبير من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

هذه الدراسة، أجريت في 26 مركز دراسة في ثمانية بلدانِ أوروبية. دراسة ضخمة كانت من 340234 من المشاركين، ودراسة فرعية من 12403 شخص مع مرض السكري من النوع 2 أسفرت عن نتائج تظهر وجود صلة قوية بين تناول الفلافون وحالات تفشي الأمراض. هذا الفلافون بالتحديد، وميريستين أظهرت شئ واعد.

تم العثور على الفلافونول في الغالب من الفواكه مثل التفاح والمشمش والكمثرى والعنب الأرجواني والعنب البري. بالإضافة إلى، البطاطا، والكرفس والباذنجان هي مصادر جيدة من مركبات الفلافونول.

ووفقا لبحث في Nutrition.merschat.com، فيما يلي أفضل مصادر ميريستين، جنبا إلى جنب مع كمية كل منها (لكل 100 غرام من الطعام):

أوراق البطاطا الحلوة، 9.74 ملغ خام

البقدونس، 8.08 ملغ خام

الكشمش الأسود الأوروبية، 7.81mg خام

التوت البري، 4.33 ملغ خام

الفول، 2.6 ملغ

اللفت، 2.13mg خام


العنب البري، 1.47mg مجمدة