8 خضروات تجعلك تبدو جميلة وجذابة

تبحثين لتَحسين مظهرِكَ دون الحاجة للإسْتِثْمار في مُنتَجاتِ التجميلِ باهظة الثمن أَو العلميات الجراحية؟ الحقيقةَ، السِرّ لأنْ تكُوني جميلة لا يَأتي مع الثمن الباهظ. في الواقع، تحتاجي فقط إلى أَنْ تَكُوني أكثر وعيا حول الأطعمةِ التى تَأْكليها وتَأكّدي بأنّ ما تأكليه يُمْكِنُ أَنْ يعود بالنفع لَيس فقط على صحتَكَ، لكن يعود على بشرتك أيضاً. ولحسن الحظ، الصحةَ والجمالَ يسيران جنبا إلى جنب - وهذا يَعْني طالما كنتي في صحّة جيدة، يُمْكِنُك أَنْ تَبْدوَ جذّابة بشكل طبيعي أيضاً.


لذلك، لابد من نسيان كريمات البشرة باهظة الثمن والجراحات التجميلية، والنظر في تناول عدة أنواع من الخضروات التي تجعلك تبدو جميلة. مع هذه المواد الغذائية، ستلاحظين أن بشرتك أصبحت رائعة، وعينيك تبدو لامعة ومذهلة، وجسمك بدا رائعا من أي وقت مضى!

1. السبانخ:

السبانخ للجمال والجاذبية
أكل الخضارِ ذو الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخِ يُمْكِنُ أَنْ يَعطيك منافعَ رائعة لصحتِكِ ومظهرِكِ العام. هذا لَيسَ سحراً أَو وعود فارغةَ، لَكنَّ المكوّنُ الرائعُ في السبانخِ هو الذي يَجعلك تبدو جكيلة. على سبيل المثال، السبانخ يُحمّلُ بzeaxanthin وcarotenoids lutein، وهي مواد ضروريةَ يُمْكِنُ أَنْ تَجْعلَ عيونِكِ تَبْدو شابّةَ وألمعَ أكثرَ من ذي قبل. مع ذلك، لا يُمكنُ أَنْ تَكُوني جميلة بالعيونِ المُتعبةِ والحمراءِ. السبانخ غني بالحديدِ، وهو معدن مهم يُمْكِنُ أَنْ يَعطيكِ بشرة صحية المظهر. لذا، تناولي السبانخِ كثيرا لإنْجاز كُلّ هذه الفوائد للبشرة.

2. الملفوف الأحمر:

الملفوف الأحمر للجاذبية والجمال.
بغض النظر عن اللون المحبوب للملفوفِ الأحمر الذي يُضيفُ نظرة ساحرة إلى صُحونِكِ، انه مكتظ بالمعادنِ الضرورية التي تَجْعلُك جميلة مِنْ الداخل والخارج. ونتيجة لاحتواءه على كميات عالية مِن اليود والكبريت، يُمْكِنُ أَنْ تَعتمدي عليه لتَطهير دواخلِكَ مع اعطاء بشرتك توهج متألق. لا تَستطيعي تَوَقُّع ظُهُور شكل جذاب متى جسمِكَ ملئ بالسمومِ، لذا أفضل طريقِ للتغلب على السموم هو أكل الملفوفِ الأحمرِ بإنتظام.

3. اللفت:

اللفت المطبوخ يعطي الجسم نسبة عالية من فيتامين كيه ويمنع هشاشة العظام.
الخضروات الأخرى الممتازة للحفاظ على جمالك هي اللفت. كوب من اللفت المطبوخ يعطي الجسم نسبة عالية من فيتامين K الذي يساعد على منع هشاشة العظام وأمراض القلب. علاوة على ذلك، فإنه يمكن أن يعزز توهج بشرتك بشكل مذهل. فيتامين K أيضا، به مستويات عالية من الألياف تعمل على الحفاظ على الكوليسترول في الدم وضبط ضغط الدم الخاصة بكِ.

4. البنجر:

مشهور باللون الأرجوانِي أَو الورديِ، البنجر اللذيذ يَجِبُ أَنْ تضيفيه في حميتِكِ المنتظمةِ. يَعْملُ أيضاً  “ غذاء للجمالِ ” حيث يُمْكِنُ أَنْ يُساعدَ على تَقليل العيوبِ ويَبقي بشرتك في حالة رطبة ويخلّصها من الخطوط الرفيعةِ. بالأضافة إلى ذلك، يُساعدُ البنجر في أيضِ الدهونِ. ومن ثم، يُمْكِنُكِ أَنْ تُسيطري على وزنِك أيضاً.
البنجر يُساعدَ على تَقليل العيوبِ ويَبقي بشرتك في حالة رطبة.

5. الباذنجان:

البازنجان يحمى من الشيخوخة ويقضى على الخلايا السرطانية.
هذا الخضار الأرجواني اللامع والناعم له دور فعال في إعطاء بشرتك مظهر أملس ومتألق. يحتوى الباذنجان على مادة الناسنين Nasunin وهي مادة مكافحة للشيخوخة، وهي المسؤولة أيضا عن اللون الأرجواني. كما ان هذه المادة هي التي تمنع الخلايا السرطانية من الانتشار. Nasunin ليست فقط قوية في الحماية من السرطان، ولكنها أيضا لها فوائد كبيرة. وفقا للباحثين، هذه المادة تمنع الجذور الحرة من دخول الدماغ والخلايا العصبية الضارة التي يمكن أن تزيد من وجود مرض الزهايمر.

6. الريحان أو الباسيل:

الريحان هو عنصر أساسي في معظم الأطباق الآسيوية. هذه العشبة غنية بالمواد المضادة للأكسدة، لاحتواءه على الأوجينول، يمكنك الاعتماد على فوائدها الطبية ليس فقط في تحسين صحتك، ولكن أيضا في تحسين شكل البشرة. بمساعدة مادة الأوجينول، يعتبر الريحان عنصر أساسي في منع خلايا سرطان عنق الرحم من التكاثر والتسبب في مزيد من الأضرار التي تلحق بجسمك.
الريحان غني بالمواد المضادة للأكسدة.

7. الكرنب الصغير:

الكرنب الصغير يعطيك الامداد اليوميَ من مركّباتِ الكبريتِ.
هذا الخضارِ غني بمركّبات الكبريتِ التي تَمْنعُ نمو الورم عن طريق مَنْع بَعْض الإنزيماتِ التي تُسبّبُ النمو الشاذ أو غير الطبيعي في جسمِكَ. واستنادا على الدِراساتِ العلميةِ، فإن أكل كرنب صغير تعطيك الامداد اليوميَ من مركّباتِ الكبريتِ. هذه المادةِ مسؤولة عن تَقليل فرصِ العدوى، وإلتهاب المفاصل الروماتزمي.

8. الفلفل الأحمر:

يعتبر الفلفل الأحمرِ أحد أفضل مصادرِ فيتامين سي، الذي له دور فعّال في تَحسين نمو خلايا الدمِّ البيضاءِ التي تحدّ من البكتيريا والجراثيمِ في جسمِكِ. ومَع امدادات جيدة مِنْ فيتامين سي، يُمْكِنُكِ أيضا تقوية الجهاز المناعي وتجعلي نفسك أقل عرضة للعدوى. علاوة على ذلك، فلقد تم ربط الفلفل الأحمر بعدم وجود تجاعيد الجلد بسبب احتواءه على كميات عالية من فيتامين C. وهذه هي نفس العناصر الغذائية التي تحفز إنتاج الكولاجين، وهو أمر أساسي لتجعلك تبدو أصغر سنا.
الفلفل الأحمرِ أحد أفضل مصادرِ فيتامين سي

بهذه الأطعمةِ الممتازةِ، يُمْكِنُكِ أَنْ تَبْدوَ أصغر سنا، ويكون جسمك صحيا فى الداخل والخارج، ومن ثم تكوني أكثر ثقة بنفسك.
مصدر الصور: freedigitalphotos