7 أخطاء شائعة في الفطور يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن

اننا نعرف جميعا أن وجبة الفطور هي أهم وجبة جوهرية في اليوم. ويجب أن نكون حذرين عند اختيار الأطعمة التى سنتناولها في الصباح، وأنه من الضروري أن تشمل على مكونات صحية فقط حتى نتمكن من الحصول على جميع العناصر الغذائية الحيوية والفيتامينات. وللأسف، إن معظمنا نادرا ما يعطي الكثير من الاهتمام للأطعمة التي نستهلكها في بداية اليوم. حتى معظمنا لا يعلم أن هناك الكثير من الاخطاء في اختيار طعام وجبة الإفطار، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن. ربما تعتقد أن اختيارك الأطعمة التى تتناولها في الافطار هو الأفضل والأكثر صحية، ومع ذلك، فإن هذه الأطعمة قد تكون ضارة بالنسبة لجسمك. لذا، أنصحك أن تأخذ في الاعتبار أخطاء الإفطار التالية، وسوف تكون في حالة صحية جيدة وتكون نحيف في نفس الوقت.
7 أخطاء شائعة في الفطور يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن

1. الخضروات والجبن بالبيض:

الجبن صباحا يؤدي الى زيادة الوزن
بالتأكيد، هذا طبق لذيذ ومغذّي لفطوركَ. حيث سيمد جسمَكَ بكمية كبيرة مِنْ البروتينات الجيدة جداً لصحتكِ. يَقُولُ متخصصين في التخسيس: أن هذا الطبق سَيُساعدُك على تَجَنُّب الجَوْع أثنَاءَ اليَومِ. وهو إضافة الخضارِ إلى البيض، لكن الجبنَ فقط يعتبر عالي بالدهونِ والصوديومِ، لذا، عند إسْتِهْلاكه قَدْ يزدادُ وزنك. والأفضل أن تَعطي تفضيل للخضار باختلاف أنواعه حتى تستمتعُ بطعمِ لذيذِ أثناء فطورِكَ.

2. جميع الحبوب :

تعتبر الحبوب أحد أكثر الأطعمةِ المفيدةِ، خاصة إذا أكلت في الصباحِ. ورغم ذلك، هناك بَعْض الأسبابِ التى يُمكنُ أَنْ تَكُونَ سيئةَ بالنسبة لَك. على سبيل المثال، تَحتوي أكثر الحبوب على بَعْض السُكّرِيات عادة وهو الأمر الذي سَيَعطي سُعرات حراريةَ إضافيةَ إلى جسمك. لِهذا، يَجِبُ عليك أَنْ تُسيطر على محتوى السُكّر دائماً عندما تشترى الحبوب. تأكّدْ أنك تَستهلكُ سُكّراً أقل للفطورِ وسَتَستفيدُ منه بالتأكيد.

3. عصير البرتقال:

عصير البرتقال
شرب عصير البرتقال في الصباحِ يعتبر أحد أخطاءِ الفطورِ الكبيرة. بالتأكيد، هذا لا يقارن بالفواكه الطازجةِ، ويعتبر عصير البرتغال غنيُ بالسُكّرِ. لهذا السبب، أَنْصحُك بإزالة أيّ نوع من العصائر مِنْ فطوركَ واختار الفاكهةَ الفعليةَ بدلاً مِنها.

4. الشوفان المجروش المُحَلَّى:

الشوفان المجروش المُحَلَّى
كما ذُكِرَ مسبقا، يَجِبُ عليك أَنْ تُقلّلَ كميتَكَ اليوميةَ من السُكّرِ لكي تَبْقى نشيطا وجميلا لوقت طويل. لا تُعتقدْ كُلّ الشواهد التي تَقُولُ بأنّ الشوفان المجروشِ جيد لقلبِكَ بينما هو ملئ بالسُكّرِ. إذا حَلّيتَ شوفان مجروشَ في الفطورِ بإنتظام، كن متأكّدَ أنك تَستهلكَ سُكّراً زيادة. في الواقع، دقيق الشوفان هو نوع مِنْ الحلوى وغالبا ما يقدم مع نكهات مختلفة مثل القرفة والتفاح أو الزبيب.

5. زبادي الفواكه:

زبادي الفواكه
الزبادى بالفاكهة يعتبر أحد الأطعمةِ المفضّلةِ الكبيرة التى تؤكل فى الفطورِ. ستفاجئ بِأَنَّ هذا الطعام عالي جداً بالسُكّرِ. كُلّ محاولاتكَ للقيَاْم بعمل رجيم أو القيام بنظام غذائي معين سَيخربُ لأن هذا الطعام سَيزيد من وزنِك. حاولْ أَنْ تَبْحثَ عن بَعْض اللبنِ البسيطِ وأضفْ الفواكه الطازجةَ إليه. سَتَحْصلُ على طعم حُلو أكثر لذّة وسيكون الفطور صحّيِ للغاية .

6. كعكة القمح الكاملة:

كعكة القمح الكاملة
أَعْرفُ الكثير مِنْ الناسِ الذين لا يَستطيعونَ تَخَيُّل فطورُهم بدون كعك القمح. انها محملة بالكربوهيدراتِ ولا تحتوى بروتينات بما فيه الكفاية، هذا الطعام يجب أنْ يُزالَ مِنْ قائمة فطورك. إن خبز محمص القمح وزبدة الفول السوداني هي مصادر صحية عن الكربوهيدرات بالنسبة لك. عن طريق التحول إلى هذه الأطعمة سوف توفر لجسمك الكثير من البروتينات وتتجنب السعرات الحرارية الزائدة.

7- لا تأكل بما فيه الكفاية:

لا تأكل بما فيه الكفاية
تعتبر وجبة الفطور هى وجبةُ الطعام الأولى فى اليومِ ويَجِبُ أَنْ تَكُونَ متوازنةَ ومغذّيةَ لتَعطيك طاقةَ وصحةَ. بَعْض الناسِ يَرتكبونَ خطأ كبيرا، وهو تناولُ قليلاً من الطعام أثناء فطورِهم. في الصباحِ، يَعْملُ جسمَنا بشكل نشيط أكثرَ، لذا نَحتاجُ لغذاءَ أكثر طاقةِ. ولو كان هناك فطور صغير، فقط في بضعة ساعات ستَكُونُ جائعا ولَسْت قادرا على العَمَل بشكل كبير. علاوة على ذلك، عندما ترجع إلى بيتك في المساء، ستجد نفسك تأْكلُ كُلّ شيءَ يُمْكِنُ أَنْ تَجده في ثلاجتكَ وهذا بالتاكيد سَيُؤدّي إلى زيادة الوزنِ. 
أَتمنّى بعد قراءة هذه التوصيات: أن تعيرُ إنتباهَك أكثر إلى فطوركَ وتَختار الأطعمةَ الأفضل للصحّةَ وأن تَبْدأَ يومَكَ بها. وكُنْ حذراً من ارتكاب كُلّ الأخطاء أعلاه وستجد نفسك تُنجزُ نَتائِجَ عظيمةَ في خسارة الوزن.
مصدر الصور: freedigitalphotos