هل تحب تناول حبات من المكسرات؟ لدينا أخبار سارة لك

لو كنت بالفعل من محبي المكسرات، سنزف إليك هذا الخبر السار. حيث كشفت دراسة صدرت مؤخرا عن معهد دانا فاربر للسرطان، بريغهام. ومستشفى النساء، ومدرسة هارفارد للصحة العامة، أن الأشخاص الذين يتناولون حفنة من المكسرات كل يوم، يحصلون على بعض الفوائد الرائعة من البروتينات والألياف الغذائية.
اتبع الباحثون من يأكلون الجوز أو أى من المكسرات بانتظام  (والممتنعين عن أكل المكسرات) لمدة 30 عاما، ووجدوا أن المشاركين الذين تناولوا حفنة من المكسرات يوميا كانوا أقل في احتمالات وفاتهم بسبب أمراض القلب (29٪ انخفاض المخاطر)، والسرطان (11٪ انخفاض المخاطر).
اللوز للصحة، المكسرات صحية، المكسرات للسرطان، المكسرات للكولسترول، المكسرات لصحة القلب، المكسرات لصحة الرجل، المكسرات للتغذية، الوزن والمكسرات، المكسرات لتخفيف الوزن، الجوز للصحة، المكسرات لانقاص الوزن, المكسرات والجنس, فوائد المكسرات, فوائد و اضرار المكسرات,
فوائد المكسرات - مصدر الصورة : freedigitalphotos.net

إليكم أهم الفوائد للمكسرات:

المكسرات وانقاص الوزن:

هناك الكثير من البحوث التي تدعم حقيقة أن الذين يتناولون المكسرات يستطيعون السيطرة على وزنهم. فجميع المكسرات على قدم المساواة من حيث السعرات الحرارية وكلها إضافات صحية لأي نظام غذائي. " مزيج من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والبروتين، والألياف تساعدك على الشعور بالشبع وقمع شهيتك،".

المكسرات والحد من الإجهاد:

المواد الغذائية في عدة أنواع من المكسرات تساعد على حماية الجسم من الآثار الضارة للشد العصبي والانفعال أو الاجهاد الخارجى. أظهرت دراسة أن المكسرات غنية بحمض ألفا لينوليك مثل الجوز، ووجدت أيضا أن لها فائدة وقائية للقلب اثناء اوقات التوتر الحاد. بفضل ارتفاع فيتامين E، وفيتامين B ومحتوى المغنيسيوم في اللوز يمكن أن يعزز جهاز المناعة الخاص بك عندما تكون في حالة شد أو قلق. 

المكسرات وصحة القلب:

المكسرات مثل اللوز والبندق والفول السوداني والجوز البرازيلي والجوز والكاجو، كلها تلعب دورا في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفقا لاستعراض هارفارد. ذلك، لأن المكسرات قد تساعد في خفض الكولسترول LDL (الضار)، المكسرات أيضا غنية في بالأرجينين، وهو حمض أميني يتحول إلى أكسيد النيتريك في الجسم ويساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء.

المكسرات والحماية من سرطان الرئة:

اتباع نظام غذائي يدخل فيه أحد المكسرات وهو الفستق قد يوفر بعض الحماية من سرطان الرئة، وفقا لبحث أولي قدم في الجمعية الأميركية للسرطان. نظريات الباحثون : أن الجوز غني بجاما توكوفيرول، وهو نوع من فيتامين E، قد يكون المفتاح للحماية السرطان، على الرغم من أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

المكسرات ومكافحة سرطان البروستاتا:

البندق البرازيلي، غني بمعدن السيلينيوم، وهو يوفر بعض الحماية ضد سرطان البروستاتا المتقدمة، وفقا لبحث أولي قدم في الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان. وقد أجري البحث على دراسة جماعية هولندية ووجد أن الرجال الذين يعانون من مستويات عالية من السيلينيوم، كان 65 في المئة أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا.

المكسرات وصحة الدماغ:

بفضل جرعة صحية من فيتامين E الذي يمكن أن توفره المكسرات، فهي تعتبر غذاء للدماغ - مما يساعد على منع التراجع الإدراكي الذي يحدث مع تقدم العمر. الفول السوداني (على الرغم من أنه من البقوليات، إلا أننا عادة نضعه مع المكسرات)، على وجه الخصوص، قد يكون خيارا جيدا لأنه غني بفيتامين B- وحمض الفوليك، مما يحسن الصحة العصبية، والحد من خطر التدهور المعرفي.

المكسرات والصحة الإنجابية للرجال:

الجوز قد يكون له تأثير على نوعية الحيوانات المنوية، وتناول حفنة من المكسرات، يمكن أن يحسن نوعية الحيوانات المنوية، سواء من حيث "الحيوية، الحركة، والتشكل،" كما ذكر الباحثون.