تناول الأطعمة العضوية يساوى صحة أفضل

الغذاء العضوي هو الغذاء الخالي من كلّ الأشياء المعدّلة جينيا (وراثيا)، أُنتج بدون مبيدات حشرية أو مخصّبات إصطناعية ونما في الأساس بدون الإستعمال الروتيني للمضادات الحيوية.
الأطعمة العضوية, الأغذية العضوية, الأغذية الطبيعية
الأطعمة العضوية, الأغذية العضوية, الأغذية الطبيعية

أهمية تناول الأطعمة العضوية للصحة:

وقد تبين أن الأغذية العضوية مهمة في تحسين الجهاز المناعي، وتساعدك على النوم بشكل أفضل، وتساعد على فقدان الوزن بسهولة أكبر، وتحسن العمل في دمك وهذا مجرد غيض من فيض. الأغذية العضوية يمكنها أن تحتوي على نكهات أكثر واقعية، ومرتفعة بالفيتامينات والمحتوى المعدني.

ومع ذلك، من المنطقي أن يتم تناول نظام غذائي أو حمية مستندة على الأطعمة العضوية، ولكن ينتاب البعض القلق بشأن تكلفة الأطعمة العضوية. ولكن بالتخطيط الدقيق والاعداد، يكون الغذاء العضوى هو في الواقع بأسعار معقولة جدا، ويعطى راحة البال لمتناوليه. مع العلم لك ولعائلتك، أن الأطعمة التي لم تعالج بمبيدات حشرية أو المعدّلة جينيا، تستحق الاموال الاضافية التي تنفق.

التأثيرات السلبية للمبيدات الحشرية:

المبيدات الحشرية المستعملة من قبل المزارعين التقليديين يمكن أن يكون لها العديد من التأثيرات السلبية على صحتك، بما في ذلك تسمم الأعصاب، واختلال نظام الغدد الصماء، والسرطنة وقمع نظام المناعة. التعرض للمبيدات الحشرية قد يؤثّر أيضا على  وظيفة الجهاز التناسلي الذكري والذي تم ربطه إلى الإجهاض عند النساء. إضافة إلى ذلك، يميل المنتج التقليدي إلى إمتلاك مواد مغذّية أقل من المنتج العضوي. في المتوسط، تكون المنتجات التقليدية بها 83 % فقط من المواد الغذائية الموجودة في المنتجات العضوية. وقد وجدت الدراسات: أن هناك مستويات أعلى بكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين C والحديد والمغنيسيوم والفوسفور، ومستويات أقل بكثير من النترات (مادة سامة) في المحاصيل العضوية.

انها لفكرة ذكية لشراء وأكل المنتجات والأطعمة العضوية الطبيعية قدر المستطاع للفوائد الصحيّة القصوى. بالإضافة إلى ذلك، فأنت تدعم صناعة الأطعمة العضوية التي تكرّس إلى حماية البيئة بتجنّب المبيدات الحشرية الضارّة والمواد الكيمياوية الذي يمكن أن يؤدّيا إلى فقدان التربة السطحية والجريان السطحي الناجمة عن تلوث المياه، وتلوث التربة وتسمم و وفاة الحشرات والطيور والمخلوقات والكائنات الحية المفيدة للتربة.
" مصدر الصورة "