فوائد الثوم الصحية للرجال

الثوم يلعب دورا حساسا في العديد من السمات المختلفة للصحة الإنسانية. فهو صحّي جدا لكلا من الرجال والنساء، و لكن هناك بعض الفوائد الصحيّة للثوم تنطبق بشكل محدّد للرجال.
فوائد الثوم للرجال, فوائد الثوم للجنس
فوائد الثوم للرجال, فوائد الثوم للجنس - مصدر الصورة

فيما يلي 3 من الفوائد الصحيّة من الثوم للرجال:

  1. الثوم يمنع سرطان البروستاتا:


أظهرت الدراسات بأنّ تناول الثوم بانتظام قد يؤدّي إلى خفض خطر سرطان البروستاتا. وطبقا لعدّة دراسات تم بالنسبة للثوم، تبين أن الثوم قد يمنع ويبطئ نمو خلايا سرطان البروستاتا.

وجدت احدى الدراسات التى أجريت في الصين: أن الرجال الذين تناولوا مستويات أعلى من الثوم (والبصل الأخضر) قد قل عندهم سرطان البروستاتا بنسبل 50 في المئة. ويعتبر الثوم الخام أفضل طريق للإستهلاك للحصول على منافع أكثر ضدّ السّرطان.

  2.الثوم مفيد لصحة القلب:


مركبات الثوم تتحول إلى كبريتيد الهيدروجين، وهي مادة كيميائية تعمل على الإحساس بالاسترخاء في الأوعية الدموية وتزيد من تدفق الدم والدورة الدموية. وتبين الأبحاث أن كبريتيد الهيدروجين يلعب دورا رئيسيا في الوقاية من أمراض القلب والنوبات القلبية. وجدت إحدى الدراسات التى أجريت في جامعة كاليفورنيا أن الأشخاص الذين يتناولون الثوم بانتظام تباطأ عندهم تطور تراكم الترسبات في الشرايين بنسبة 50 في المئة مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولون الثوم.

اقرأ أيضا: تعرف على أمراض القلب التاجية والأطعمة المهمة للتغلب عليها

  3. الثوم يعالج الضعف الجنسى وزيادة الدافع الجنسي:


الثوم قد يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون ويعمل على تحسين الدورة الدموية، كم أن الثوم يحفز إنتاج الجسم لإنزيم أكسيد النيتريك، والذي يمكن أن يحسن الدافع الجنسي ويساعد في التغلب على العجز الجنسي.

اقرأ أيضا: الموز فعال في علاج الضعف الجنسى.