5 نصائح للعناية بالبشرة باستخدام المواد العضوية

5 نصائح للعناية بالبشرة باستخدام المواد العضوية

5 نصائح للعناية بالبشرة باستخدام المواد العضوية
5 نصائح للعناية بالبشرة باستخدام المواد العضوية

1. إبحثي عن مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية العضوية:

قراءة علامات المنتجات قبل شرائها. يجب أن تتضمّن المكونات العضوية المزروعة بدون إستخدام المبيدات الحشرية والأسمدة الكيميائية. تأتي المنتجات العضوية الخاصة بالاعتناء بالبشرة بختم يوضح أنها منتجات عضوية، ابحثي عن هذا الختم عند الشراء.

2. اتبعي نظام جمال بسيط:

لابد من كسر أسطورة استخدام أطنان من المرطبات والكريمات والمنظفات والأحبار للحصول على بشرة عظيمة. عليكي فقط، تعقيب عملية تنظيف البشرة بالمرطبات الروتينية واستخدام واقي من الشمس.

3. قولي وداعا للمنتجات العطرية: 

هناك عدد من منتجات العناية بالبشرة تأتي مع العطور المتنوعة في قائمة المكونات الخاصة بها. وتشمل هذه المنتجات الفثالات التي تضيف رائحة اصطناعية. الفثالات لديها القدرة على تحريك الحساسية، ومن المعروف أيضا أنها تتسبب في تلف الكليتين والرئتين والجهاز التناسلي.

4 ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على المواد البترولية:

ينصح دائما بتجنب المنتجات الحاوية للمواد البترولية، والتي تشمل الزيوت المعدنية والبارافين. هذه المنتجات تعقد فرص أكبر لاحتواء المواد المسرطنة، والتي تسد المسام وتعيق قدرة الجلد للتخلص من النفايات والسموم. إن استخدام زيت الزيتون بدلا من ذلك يكن مفيد للحفاظ على بشرتك ناعمة وطرية.

5. المحافظة على نمط حياة صحي:

المفتاح لبشرة صحية هو نمط حياة صحي. اتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة بانتظام لكي تبدو في صورة شابة. وتناول الكثير من الفواكه الطازجة والخضار يؤدي إلى جلد يشع صحية. أخيرا وليس آخرا، شرب الكثير من الماء لأنها تمحي السموم وتحافظ على بشرتك نقية وصحية.