أفضل طرق فعالة للحد من السيلوليت

هل عندكِ تعبت من السيلوليت؟ في الحقيقة، ربما القليل منا يشعر بعدم الارتياح عندما تظهر آثار السليوليت على الساقين خلال أشهر الصيف. وللعلم فإن السيلوليت لا يظهر فقط على الساقين؛ ولكنه يظهر أيضا في مناطق مثل الفخذين وأعلى الذراعين والأرداف والبطن.
طرق التخلص من السيلوليت
طرق التخلص من السيلوليت
وعلى الرغم من كون السيلوليت من الأمراض الجلدية الأكثر شيوعا، إلا أنه لا توجد امرأة تعترف بأن لديها السيلوليت. ولنا أن نعلم أن أسطورة من يتأثر بالسليوليت هم النساء السمينات فقط هو أمر غير صحيح، فالمناطق المدمّلة على الجلد من المحتمل أن تحدث أيضا للنساء النحيلات!

ولسوء الحظ، بمجرد أن يشكل، السيلوليت، فإنه من الصعب جدا التخلص منه! وبالتالي فإن انتشار مختلف الكريمات المضادة للسيلوليت، وممارسة الرياضة، والعلاجات الأخرى - التي تتراوح بين الحبوب وحتى أشعة الليزر - التي تدعي "علاج" السيلوليت. هل يمكنها حقا علاج السيلوليت؟ وإذا كان الأمر كذلك، فما هي الطرق الأكثر فاعلية لعلاج السيلوليت؟

إن معظم النساء سَيَكُنّ سعيداتَ فقط عندما يقللوا من مظهره. إذا كنتِ ممن يعانين من زيادة الوزن، فإن فقدان بعض من الوزن الزائد، من المحتمل ان يقلل من حجم خلايا الدهون، وهذا بدوره يمكن أن يجعل السيلوليت أقل وضوحا. وعلى أية حال، فإن فقدان الوزن، هو السيف المزدوج للنساء اللواتي يردن الحصول على وزن صحي، وعلى علاج السيلوليت.

إن تحسين النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يقطع شوطا طويلا في تمهيد الأمور أكثر! فاتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يحسن الوضع الهرموني الخاص بكِ، ويعيد نضارة الجلد، ويطرد السموم الكائنة في جسمك. كما ينبغي تجنب الكحول والسجائر والسكريات والأطعمة المصنعة. بجانب شرب الكثير من الماء!


لذلك، فالأطعمة التي يجب أن تعتمدي عليها أكثر لمساعدتك على إبعاد السيلوليت هي:
الشاي الأخضر: فهو يعزز الأيض الخاص بك، يمنع امتصاص الدهون وينظم الجلوكوز. كما أنه يحتوي على مكونات مثل الكافيين والثيوبرومين، التي هي معروفة للمساعدة في وجود مظهر صحي للجلد.

كما أن تناول الحبوب الكاملة والغنية بالألياف الغذائية هي دائما فكرة جيدة. فأيّ طعام غني بمضادات الأكسدة وفيتامين C يمكن أن يساعد في علاج السيلوليت. بجانب تناول التوت، والهليون، والدهون المفيدة مثل الأسماك الزيتية. قد يبدو الأمر بديهي، ولكن تناول الدهون الجيدة يمكن أن يساعد جسمكِ فعلا على استقلاب الدهون وتحسين مظهر الجلد. كما أن أيّ طعام معروف لتحسين الدورة الدموية، مثل الثوم والتوابل كالكركم، يمكن أن يساعدك أيضا على التقليل من ظهور السيلوليت.


التدليك: التدليك يمكن أن يساعدُكِ على القضاء أو على الأقل تقليل - بؤر التوتر الخاص بكِ. ويحسن من الدورة الدموية كما يكسر السوائل تحت الجلد الأمر الذي يجعل المنطقة المحتوية على السيلوليت أكثر استجابة لتقليله.
 
وهناك أيضا مجموعة متنوعة من المنتجات، بدءا من الكريمات وحتى الأمصال، والتي من المفترض أن توضع على الجلد وتدلك بلطف. هذه تحتوي على مكونات مثل الكافيين، المعروفة بفعالياتها في محاربة السيلوليت.

الكولاجين، هو البروتين الذي يشكل النسيج الضام في الجلد، وهو المسؤول عن السيلوليت. ومن المنطقي، فإن تعزيز ألياف الكولاجين في الجلد يمكن أن يساعد على تقليل ظهور السيلوليت. يمكنك تطبيق منتجات التجميل التي تعوض إمدادات بشرتك من الكولاجين الطبيعي.

العلاجات التجميلية، مثل الميزوثيرابي، غالبا ما تستخدم في الآونة الأخيرة، وقد أظهرت العلاجات بما في ذلك الليزر بعض الأمل في علاج السيلوليت. هذه الأنظمة تجمع بين التدليك مع طاقة الليزر أو الأشعة تحت الحمراء لشفط الدهون، وعلى الرغم من أن العلاج الجراحي يحظى بشعبية كبيرة فى مجال مرض السيلوليت، إلا أنه لا يساعد في القضاء عليه. وفي بعض الحالات يمكن أن يجعل المظهر يبدو سيئا.

علاج السيلوليتاسباب السيلوليت
التخلص من السيلوليتما هو السيلوليت
القضاء على السيلوليتكيفية التخلص من السيلوليت
للتخلص من السيلوليتطرق التخلص من السيلوليت