أهم وأحدث الطرق في فقدان الوزن

أهم وأحدث الطرق في فقدان الوزن.

أهم وأحدث الطرق في فقدان الوزن
أهم وأحدث الطرق في فقدان الوزن
إذا كنتِ ترغبين فى مساعدتك على فقدان الوزن الزائد بشكل فعال؟ إلبكِ هذه النصائح والطرق البسيطة لتحقيق هدفك في فقدان الوزن.

1.أبقِ على أجزاء تحت المراقبة:

انها حقيقة بسيطة: كلي طعام أقل وستفقدين وزنك الزائد. هناك أدلة دامغة على ان من ياكل كثيرا، يكبر خصره بشكل كبير. أصبحنا معتادين على تناول حصص أكبر من الطعام على حساب صحتنا.
ولمُكافحة هذه العادةِ، إستخدمي صحن أصغر لوجبات طعامك. مما يعني السيطرة على ما نأكل، وعند طلب الطعام او شراءه بالخارج، نختار الحجم الأصغر لأيّ مواد بها سُعرات حرارية عالية.

2.أكل غذاء به توابل كثيرة وخاصة الحارة منها:

الفلفل الحار يزيد من مستوى التمثيل الغذائي لكِ، ولكن المنفعة الحقيقية من الطعام الملئ بالتوابل هو أنه يجعلك تبطئين من تناولك للطعام وبالتالي، يرسل الجسم اشارات للدماغ بأنها تلقت ما يكفي من الطعام، ليرسل للدماغ إشارات من أجل التوقف عن تناول الطعام. ولكن عندما تأكلين بسرعة كبيرة، يصبح من الصعب التواصل مع الدماغ، نتيجة لكميات الأكل الكبيرة التي يتم تناولها خلال فترة قصيرة من الوقت. لذا، تناول الطعام ببطء أكثر هو استراتيجية جيدة فى فقدان الوزن، وتوابل الطعام هي وسيلة سهلة للقيام بذلك.

قد يفيدك : ماذا يحدث عندما تتناول الطعام بسرعة.
الفلفل الحار يساعد فى تخفيف الوزن
الفلفل الحار يساعد فى تخفيف الوزن

3.ابتعدي عن تناول الوجبات الخفيفة:

حاولي أن تخفي الوجبات الخفيفة على الرفِّ الأعلى من خزائن الطعام، ” يَقُولُ براين انسينك، مُؤلف كتاب الأكل الطائش: لماذا نأكل أكثر مِما نفكر. في دراسة لجامعة كورنيل، وَجد الباحثون أنه عندما تم وضع صندوق من الشوكولاتة الصغيرةِ على مكاتبهم، أَكلوا تسعة باليوم الواحد؛ وعندما تم نقل الصندوق بعيد عنهم، أَكلوا أربعة فقط.

4. القرنبيط بديلا عن النشا:

أظهرت دراسة من جامعة كولومبيا البريطانية: وجود فقدان الوزن بشكل كبير وانخفاض مستويات الكوليسترول أيضا بين المشاركين الذين اتبعوا خطة تناول الطعام بناء على النسخة الحديثة من النظام الغذائي التقليدي للشعوب البدائية. وهي استبدال خطة الأطعمة النشوية مثل المعكرونة والأرز والبطاطس بالخضروات غير النشوية، بما في ذلك القرنبيط.
 القرنبيط بديلا عن النشا لفقدان الوزن
 القرنبيط بديلا عن النشا لفقدان الوزن

5. تناول الطعام في المنزل في كثير من الأحيان:

الأشخاص الذين يأكلون كثيرا خارج منزلهم، يميلون إلى تناول طعام أقل صحية، ويكون أثقل، وملئ بالدهون، ويقول ميلودي يونغ، اختصاصي التغذية بمعهد القلب والرئة في مستشفى سانت بول في فانكوفر. في الواقع، تراجع الطبخ في المنزل، مرتبط في جزء منه إلى تزايد عدد النساء في القوى العاملة، ولهذا السبب دور كبير في زيادة البدانة أو السمنة على مدى السنوات ال 30 الماضية.

6. غيّري روتين حياتك:

مهما كانت خطة اللياقة البدنية جيدة، ولكن التمسك بنفس الروتين اليومي الدقيق يعد أمرا غير محبب فى عملية تخفيف الوزن. لذلك أوصى هارلي باسترنك خبير اللياقة البدنية ومدرب النجوم، بالقيام بتمرين مختلف كل يوم من أيام الأسبوع، مع التركيز على كل جزء من أجزاء الجسم المختلفة. وأضاف بأنه من المهم أن تغيري من روتينك بما فيه الكفاية بحيث لا تشعرين بالملل.
قد يفيدك أيضا: أسرار وقواعد مفيدة فى فقدان الوزن.
تغيير روتين ممارسة الرياضة مفيد فى فقدان الوزن
تغيير روتين ممارسة الرياضة مفيد فى فقدان الوزن

7- لا تهملى وجبة الافطار:

اننا نعرف جميعا أن وجبة الفطور هي أهم وجبة جوهرية في اليوم. ويجب أن نكون حذرين عند اختيار الأطعمة التى سنتناولها في الصباح، وأنه من الضروري أن تشمل على مكونات صحية فقط حتى نتمكن من الحصول على جميع العناصر الغذائية الحيوية والفيتامينات. وللأسف، إن معظمنا نادرا ما يعطي الكثير من الاهتمام للأطعمة التي نستهلكها في بداية اليوم. حتى معظمنا لا يعلم أن هناك الكثير من الاخطاء في اختيار طعام وجبة الإفطار، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.
قد يفيدك أيضا: 7 أخطاء شائعة فى الفطور يمكن أن تؤدى إلى زيادة الوزن
" مصدر الصور "

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات
19 أبريل، 2014 8:01 ص

مقاله رائعة، شكراا لك واستمر في هذا المتحوي الرائع
متابع ان شاء الله

رد
avatar