أفضل 3 مكملات غذائية فعالة في انقاص الوزن ورخصية الثمن

هناك الكثير من الآراء المختلفة حول فعالية المكملات الغذائية. ويرجع ذلك، إلى حقيقة أن هناك العديد من الأنواع المختلفة من المكملات الغذائية في السوق. يتم تحضير المكملات الغذائية للأشخاص الذين لديهم قصور أو نقص في نظامهم الغذائي، مثل أولئك الذين يحاولون انقاص وزنهم أو يتدربون بشكل مفرط.
لذا سنتحدث هنا في كنوز ثقافية عن:
مكمّلات غذائية لإنقاص الوزن
مكمّلات غذائية لإنقاص الوزن

أعلى 3 مكملات الغذائية رخيصة لتخفيف الوزن

1- تناول الفيتامينات تبعا للنظام الغذائي

النظام الغذائي الحديث يفتقر للأسف إلى الأطعمة التي توفر ما يكفي من الفيتامينات والمعادن التي نحتاج إليها. ويعتبر هذا الافتقار مشكلة كبيرة لأولئك الأشخاص الذين يريدون انقاص وزنهم. وهذه القضية تظهر أحيانا في فترة الليل حتى بعد تناول ما يكفي من السعرات الحرارية لذلك اليوم، تظل تشعر بالجوع. ويتسبب هذا الجوع، أن يفتقر الجسم إلى الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها. ولذلك يميل الناس إلى تناول كل ماهو سريع وسهل لحل هذه المشكلة، والتي غالبا ما يكون هو أيضا سكري أو دهني. وكما نعلم جميعا، أن هذه الأنواع من الوجبات ليست جيدة لفقدان الوزن !!

هناك حل بسيط: أن تأخذ الفيتامينات. ويعتمد نوع الفيتامينات المتعددة التي تحتاجها على نمط حياتك. فمثلا النظام الغذائي النباتي التى تعتمد عليه بعض النساء لتخفيف وزنهم قد يجعل عندهم نقص في الحديد، ولذا، ينبغي أن يأخذن الفيتامينات التى تحتوى على الحديد. والعكس هو الصحيح بالنسبة للرجال، كما في كثير من الأحيان، يتبع الرجال نظام غذائي غني باللحوم، وكلنا يعلم أن اللحوم تحتوي على الحديد. وبالتالي، يجب على الرجال أن يبحثون عن الفيتامينات دون الحديد.

يجب أن نعلم جميعا أنه عندما تتناول جميع الفيتامينات، لا ينتهي كل شيء عندما يتعلق الأمر بما يتيح لك ما يكفي من الفيتامينات في النظام الغذائي الخاص بك. ولكن، يجب أن تجاهد دائما للحصول على كلّ فيتامينك وحاجاتك المعدنية من حميتك.

2- مكملات زيت السمك 

هناك بعض الحميات التى تحتوي على نسبة عالية جدا من الدهون الحيوانية، والتي يمكن أن تعيق فقدان الوزن بجانب أنها ضارة لصحة القلب، وبالتالي، من هم على هذه الحميات أن يضيفوا شئ إلى النظام الغذائي الخاص بهم لمواجهة هذه المشكلة. وتعتبر مكملات زيت السمك أحد أفضل هذه الأشياء التى يمكن أن تساعد من خلال زيادة مستويات جيدة من الأحماض الدهنية أوميغا 3 الهامة للجسم.

مزايا زيت السمك:

- يقلل الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان.
- يزيد من معدل الأيض.
- يقلل الالتهاب.
- يحسن من أعراض الاكتئاب
- أوميغا 3 الأطعمة الغنية

الجرعة:

عندما تبحث عن مكمل زيت السمك، ترغب في الحصول على واحدة بها ما لا يقل عن 30٪ من EPA و DHA. تؤخذ وفقا للمكتوب على العلبة.

3- الشاي الأخضر

ما أتحدث عنه هنا هو الشاي الأخضر في أكياس الشاي وليس مكملات مستخلص الشاي الأخضر أو ما يسمى بحبوب الحمية. الشاي الأخضر يحفز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، ويساعد على تسريع فقدان الوزن. إن شرب من 2 - 3 أكواب يوميا مع بعض الليمون، ستجد راحة وفقدان للوزن في وقت قصير جدا.

أتمنى أن يكون الموضوع مفيدا - أسعد الله أيامكم سمية احمد