زيت الخردل وفوائده الرهيبة

فوائد زيت الخردل

يمكنك معرفة كل فوائد زيت الخردل، بحيث يمكنك تضمين هذا الزيت في حياتك اليومية، والاستفادة من كل المكاسب التى يوفرها هذا الزيت المدهش.
هناك الزيوت الصالحة للأكل، والزيوت المفيدة للشعر، والزيوت العطرية، وزيوت التدليك، وبعد ذلك، هناك زيت الخردل الذي يفعل كل شيء. فإذا أردت أن تشمل جميع الزيوت في بيتك، عليك باقتناء زيت الخردل، استبدل كل الزيوت في بيتك بهذا الزيت المزهل الذي به كل الخصائص التي تبحث عنها في أي زيت آخر.
زيت الخردل لديه سمعة متنوعة في مناطق مختلفة من العالم. بينما في الشرق، فإنه يعتبر رمز للصحة، أما في الغرب، فيعتبره بعض الناس أن يكون ساما، وعديم الفائدة. فإذا كنت من بين أولئك الذين ما زالوا غير مدركين للفوائد الكثيرة من هذا الزيت للبشرة والصحة على حد سواء، فهذه المقالة ستكون مثيرة للاهتمام. بحيث سيكون لديك نظرة خاطفة لعدد من المزايا التى يشملها زيت الخردل، والذي يحتوي على مواد مثلل الأوليك، اللينوليك والأحماض الدهنية، والتي تجعل منه مصدرا هاما للمواد المضادة للاكسدة والحد من الكولسترول. وعلاوة على ذلك، فإنه مفيد للقلب، وقد وجد تحسنا ملحوظا في الحالة الصحية لأولئك الأشخاص الذين يتناولون زيت الخردل على أساس يومي. كما أنه مفيد جدا لمنع سقوط الشعر وتقويته، مما جعل الهنديات يستخدمونه باستمرار لجمال وطول شعرهم.
فوائد زيت الخردل - بذور الخردل الرهيبة
فوائد زيت الخردل - بذور الخردل الرهيبة

زيت الخردل للبشرة:

يعتبر زيت الخردل من أفضل الزيوت استخداما للحفاظ على البشرة في شبه القارة الهندية، حيث تدلك النساء أنفسهن بزيت الخردل للتخلص من حروق الشمس، وإعادة الصحية للمناطق المتضررة، والحفاظ على الجلد رطبا في فصل الشتاء. كما أن زيت الخردل يعزز تعرق الجلد مما يخفض من درجة حرارة الجسم، وبالتالي، يقلل من المياه الزائدة والأملاح من الجلد. كما أنه يزيد من الدورة الدموية في الجسم. وأيضا، فإن التدليك السريع بزيت الخردل قبل الاستحمام، يمكن أن يكون عونا كبيرا في التخلص من الجفاف والحكة الناجمة خلال فصل الشتاء. لذا، نجد أن زيت الخردل معروف بخصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا.

زيت الخردل للشعر 

إذا كنت تعاني من فقدان الشعر المستمر وأصبح شعرك خفيفا، فإن زيت الخردل مع قليل من الحناء، يتم تطبيقهما بانتظام على الشعر للقضاء على سقوط الشعر واعادة نموه من جديد. فالحناء في حد ذاتها تعتبر مكيف رائع، كما أنها تجعل الشعر أكثر قتامة في المظهر، ويساعد هذا الخليط الشعر أن ينمو بوتيرة أسرع من المعتاد. ويقترح أن تقوم بتدليك شعرك يوميا في الليل بزيت الخردل عالي الجودة، وتغطية شعرك بمنشفة. وفي صباح اليوم التالي، يتم غسل شعرك بالشامبو والبلسم، وسوف تلاحظين أن شعرك يبدو أكثر إشراقا وأكثر حريرية من أول استخدام للزيت. 


وعلاوة على ذلك، يحتوي زيت الخردل على فيتامينات A و E، جنبا إلى جنب مع أوميغا 3 وأوميغا 6 والأحماض الدهنية الأخرى، التي تساعد في تعزيز وتكييف الشعر. الغاية هنا: هي استخدام زيت الخردل على أساس منتظم، ولا نتوقع نتائج في غضون بضعة أسابيع. ولكن ننتظر على الأقل 3 شهور لنرى النتائج الرائعة المرجوه لشعرنا.

فوائد زيت الخردل بشكل عام للصحة:

الفائدة الصحية الأكثر ملاحظة من زيت الخردل هي للقلب، وذلك بسبب أنه غني بالدهون غير المشبعة الاحادية وغير المشبعة المتعددة، كما أنه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم لمرضى القلب، ويعزز صحة القلب. ويخفض مستويات الكوليسترول في الدم عموما، بدوره يخفض من مستويات الدهون، وبالتالي يمنع السمنة المفرطة. وبجانب أن زيت الخردل يخفض الكولسترول السيئ، فهو يرفع الكولسترول الجيد في الجسم، وبالتالي، يساهم في تحسين صحة القلب. وعلاوة على ذلك، لأن زيت الخردل غني بفيتامين E، يثبت ذلك على أن يكون مفيد بشكل كبير في علاج الاكتئاب. ما هو أكثر من ذلك، زيت الخردل يحتوي على المغذيات النباتية، التي هي معروفة للحد من خطر الاصابة بالسرطان، وبما أن بذور الخردل هي مصدر غني من الجلاكوسينولات و الأيزوثيوثيانيت، فالعديد من مرضى السرطان قد وجدوا أن زيت الخردل مفيدا للغاية نتيجة للإمكانات المضادة للسرطان. وتشمل مزايا صحية أخرى من زيت الخردل في علاج الصداع، والحد من علامات انقطاع الطمث، وخفض ضغط الدم، وتحفيز الشهية.


عندما تنظر لعدد كبير من منتجات الصحة والجمال، يصبح من المستحيل تقريبا اختيار اقصى فائدة منها. لذا، فالحل النهائي هو الذهاب في المنتجات الطبيعية إلى زيت الخردل ليكون أفضل من الكثير، وذلك بفضل المزايا المتنوعة له في جميع المجالات.
مصدر الصورة