أفضل الزيوت البديلة لزيت الخردل التى يمكن استخدامها عوضا عنه

الأسباب المقنعة لِاستخدام بدائلَ لزيتِ الخردل حيث رائحته وطعمه اللازع الذي يؤثر على الجيوب الأنفية، أو قد يكون بسبب قلته في الدول العربية، وبالرغم من ذلك، فإن زيت الخردل مهم جدا للعديد مِنْ الصُحونِ. في هذه المقالةِ سَنعطيك البدائلَ التي يُمْكِنُ أَنْ تُستعملَ بدل زيتِ الخردل.
أفضل الزيوت البديلة لزيت الخردل
أفضل الزيوت البديلة لزيت الخردل 
إذا كنت لا تمتلك زيتُ الخردل، يمكنك استخدام بذور الخردل ونقعها ليلاً ثم مزجِها بالخلِّ. كما يُمْكِنُك أَنْ تُضيفَ أعشاب وتوابل مثل الكركمِ، والفلفل، والثوم، الذي يعطيا عملية الإعداد لزيت الخردل طعما فريد. 

لابد أن نعرف أن زيت الخردل يتكون من بذور الخردل، وتجدر الاشارة إلى أن زيت الخردل أيضا يمكن استخدامه كزيتٍ للطعام أو كزيتٍ أساسي للدخول في كريمات التجميل. هذا الزيت له نكهة لطيفة، وهو عنصر أساسي في العديد من المأكولات والوصفات التقليدية. حيث أنه يضيف طعم حار، عطري إلى وجبات الطعام. ويرجع ذلك إلى وجود مركبات الثيوسيانات الأليل الحاده في زيت الخردل. عموما، هذا الزيت يمكن استخدامه في القلي أو في السلطة. ولكن ماذا لو لم تستطع أن تحصل عليه؟ لا تقلق! لدينا قائمة من الخيارات المفيدة لك.

6 بدائل لزيت الخردل يمكن استخدامها عوضا عنه

1. زيت نخالة الأرز:

هذا الزيت له نكهة تشبه نكهة البندق. لذا، إذا كنت تريد إضافة صبغة من النكهة مثل التي في الخردل، فإن زيت نخالة الأرز هو الخيار الامثل. وتتمثل الميزة الأبرز لزيت نخالة الأرز في المستوى العالي من المواد المضادة للاكسدة. هذا الزيت به أقل بوليميرات، أي أنه أقل دهنية.

طبيعة البديل: هذا الزيت به تركيب مثالي ومتوازن من الدهون ويعتبر أفضل للقلي. بل هو مصدر غني من فيتامين E.

2. الخل ّالبلسمي أو خل بلسميك :

خل بلسميك هو عبارة عن توابل مصدرها الرئيسي هو إيطاليا. ويتألف خل بلسميك من عصير العنب الأبيض المطبوخ. زيت الخردل يمكن أن يلعب أدوارا أخرى غير النكهة، ولكن إذا كنت تريد أن تتمسك ببدائل للنكهة، عليك بخل بلسميك أو خل العنب الأبيض. ويعتبر خل عصير العنب له معظم لذاعة وعمق زيت الخردل. ويمكنك أن تضرب محّ البيض في هذا الخلّ للإحتفاظ بدسامته.

طبيعة البديل: إن عدد السعرات الحرارية من زيت الخردل هي 884 في 100 غرام، في حين أن السعرات الحرارية من خل بلسميك هي 88. ولذلك تصبح مادة منخفضة في السعرات الحرارية، والناس لا تحتاج إلى استخدام الكثير منه.

3- زيت الزيتون المكرر:

هذا الزيت يعتبر الأكثر والأفضل صحّة ومغذّي جدا. ويعتبرعلاجا كيميائيا طبيعيا. ويمكن استخدام هذا الزيت إذا وجدت نكهة زيت الخردل مزعجة وتريد شيئا خفيفا.

طبيعة البديل: زيت الزيتون به 70٪ أو أكثر من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وهو يخفض البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL) دون التأثير على البروتينات الدهنية عالية الكثافة (HDL).

4. زيت الفستق أو ما يسمى بزيت الفول السوداني:

زيت الفول السوداني، هو بديل مثالي لزيت الخردل، لقيمته الغذائية المرتفعة. كما أنه زيت رائع للطهي.
طبيعة البديل: فوائد زيت الفول السوداني مرتفع في الدهون غير المشبعة الاحادية "الجيدة" ومنخفض في الدهون المشبعة "السيئة". كما أنه يحتوي على تركيبة الدهون المثالية.

5. زيت عباد الشمس:

هذا الزيت هو الأكثر ملاءمة لأغراض القلي. وهناك أماكن في شمال الهند وشرق الهند كنيبال وبنغلاديش، وباكستان عادة تستخدم زيت الخردل لأغراض الطهي (القلي). لذلك، إذا كنت لا يروق لك استخدام الخردل، يمكنك استخدام زيت عباد الشمس.

طبيعة البديل: زيت عباد الشمس غني في محتوى حمض الأوليك "الزيتي" من تلك التي في الخردل. كما أنه مفيد في ترطيب وتشحيم طبقات الجلد بشكل طبيعي.

6.زيت الزنجبيل 

إذا كنت تشمل زيت الخردل في الشتاء فقط لأنه يزوّدك بالدفء، فإن الزنجبيل يمكن أن يستعمل كبديل عظيم. فالطعم اللاذع والاحترار في الزنجبيل يعد مشفي فعّال جدا.

طبيعة البديل: إنه يضفي تأثير الاحترار! إذا أضيف في البداية، سوف يعطي نكهة ألطف، وعندما يضاف قرب النهاية، فإنه سيعطي طعم لاذع أكثر.

على الرغم من أنه من الصعب للغاية إيجاد بديل من شأنه يبقي على جوهر زيت الخردل، يمكنك أن تجد أنواع من الزيوت الأخرى التى لها طعم أفضل، وأكثر صحة. وبدلا من استخدام نوع واحد فقط من الزيوت في كل شيء، فمن المفيد لك استخدام نوعين أو أكثر من زيوت الطهي الصحية لأغراض مختلفة، وبالتالي تحقيق التوازن بين فوائد ومخاطر الأنواع المختلفة.

المصدر - مصدر الصورة