هل يحتاج جسم الرياضيين للبروتينات أم لا ؟

إذا كنت من هواة كمال الأجسام وتحب أن يظل جسمك مدمجا بالعضلات القوية، فأنت بالتأكيد تحتاج إلى نظام غذائي متوازن مع كميات من المواد الغذائية المفيدة لرؤية النتائج المرجوة والتعافي بسرعة. ويعد البروتين على قائمة العناصر الغذائية الكبيرة الأساسية اللازمة لاكتساب القوة وزيادة حجم عضلات الجسم.
فوائد الواي بروتين لزيادة العضلات
البروتين هو عنصر مهم جدا لأنه يمد العضلات بالعناصر الغذائية اللازمة أثناء وبعد ممارسة الرياضة. ومن المهم جدا، أن يستهلك الفرد على الأقل 150 غراما من البروتينات يوميا إذا ماكان الشخص يحاول كسب عضلات بحجم كبير. وتعتبر مكملات البروتين مثل مسحوق بروتين مصل الحليب " الواي بروتين"، من أفضل البروتينات التى تكفي لتصل بك لهدفك المنشود في زيادة حجم العضلات. مسحوق البروتين مفيد أيضا لأولئك الأشخاص الذين يرغبون في تحسين اللياقة البدنية بجانب الحصول على عضلات جميلة وشاملة. وفيما يلي وصفا لمدى أهمية مسحوق البروتين.

البروتينات هي لبنات بناء العضلات

خلال التمارين الرياضية، يمر الجسم بعملية قاسية مما يؤدى إلى حدوث تمزق لعضلاتك. وهناك حاجة لإصلاح بروتين العضلات على الفور. ومن هنا، يحتاج دمك لحمل ما يكفي من البروتينات للعضلات لضمان إصلاح مايحدث بمعدل سريع. الجسم لا يخزن البروتين على خلاف الدهون والكربوهيدرات. وتذكر أن زيادة البروتين يتم افرازه من الجسم مع البول على شكل يوريا، هذا يعني أنك بحاجة إلى أخذ البروتين قبل وبعد ممارسة الرياضة.

البروتين له سلسلة متفرعة من الأحماض الأمينية

تعتبر سلسلة الأحماض الأمينية، ضرورية لبناء الجسم. ومعظم مسحوق البروتينات يحتوي بالفعل على الأحماض الأمينية المتفرعة السلسلة (BCAAs). جدير بالذكر، أن الأحماض الأمينية تساعد الجسم على التعافي بشكل أسرع ومن ثم يعود أقوى من ذي قبل. لوينبغي ان تحاذر من الوقوع في خطأ شراء المكملات BCAA، إذا كان لديك مسحوق البروتين الجيد ولست بحاجة إلى مكمل BCAA. ويجب استهلاك مسحوق البروتين قبل 30 دقيقة قبل التمرين. هذا هو ضمان أن يكون لديك كمية جيدة من BCAAs في النظام الخاص بك أثناء التمرين. ويعد مسحوق البروتين من لوازم محتوى البروتين الضروري لبناء جسم الرياضيين. ويتم إضافة النكهات الطبيعية وقليل من السكر إلى مسحوق البروتين لجعله أكثر قبولا.

البروتين يحمل الألياف الغذائية:

الألياف الغذائية تُسهل تدفق الطعام في الجهاز الهضمي بشكل أساسي، لأنها تساعد الجسم على التخلص من المواد السامة عن طريق الإفراز. كما أنها تساعد على تنظيم ضغط الدم في الجسم.

لذلك هل تحتاج إلى البروتينات أم لا؟

إذا كانت أهدافك، هي اكتساب المزيد من العضلات، بجانب جعلها قوية، والحفاظ على الصحة الجيدة بعد ذلك، فإن البروتين يساعدك أيضا على الانتعاش والعافية الأساسية. وتشارك البروتينات في العديد من العمليات الحيوية داخل الجسم. وعندما تتدرب تمارين القوة، تحتاج كميات أكبر من المواد الغذائية الكلية لا تجدها إلا في مسحوق البروتين. ولابد من التأكد عند شراء مكملات البروتينات أنها موثوق بها ورخيصة.