أفضل الأطعمةِ لبناء العضلات بشكل سريع

بغض النظر عن التمرينات الرياضية، إن ما تأكله هو أهم جانب من جوانب بناء العضلات. إذا كنت تعطي جسمك العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، فسوف تفقد الدهون وتبني العضلات أسرع بكثير.


من ناحية أخرى، إذا كان جسمك لا يحصل على ما يحتاج إليه، فإنه لن يكون قادرا على بناء العضلات التي تريدها. وهناك الكثير من المجهودات التى تكون من التمرينات البدنية يمكن أن تضيع إذا لم تُدعم من قبل النظام الغذائي السليم.
أفضل الأطعمةِ لبناء العضلات بشكل سريع
أفضل الأطعمةِ لبناء العضلات بشكل سريع - مصدر الصورة : freedigitalphotos

وإليكم بعض من أفضل الأطعمة لبناء العضلات.

1 - البيض:

- يَحتوي البيضُ على البروتينات المهمة لجسمِكَ عنْ أيّ نوع آخر مِنْ البروتينات. التى يَتضمّنُها لحمَ البقر والدجاجَ والحليبَ. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض على مجموعة كاملة من الفيتامينات والمواد المغذية الأخرى، بما في ذلك فيتامينات D و B12 والزنك والحديد.
- لا تقلق بشأن وجود الكوليسترول من صفار البيض. دراسة بحثية حديثة أثبتت أن نسبة الكولسترول في الغذاء ليس له أثر يذكر على نسبة الكوليسترول في الأوعية الدموية.

2- المعكرونة وكل ما يكون من القمح:


- من غير الصحّي أن يتم قَطْع كُل الكربوهيدرات مِنْ حميتك. لكي يَتمكّنُ جسمكَ من إمتِلاك الطاقةِ لبِناء العضلاتِ، يحتاجُ أَنْ يَكُونَ عِنْدَهُ جلوكوزُ صحّيُ يُمْكِنُ أَنْ يَتحوّلَ إلى طاقةِ صالحة للاستخدام.
- يُزوّدُ البروتينُ الجسمَ باللبنات الأساسية، بينما تَعطي الكربوهيدراتَ الصحّيةَ الجسمَ الطاقةَ لبِناء تلك الكُتَل واللبنات.
- تجنب الكربوهيدرات الموجودة في القمح الأبيض. فانها تحرق بسرعة كبيرة، وتسبب ارتفاع الطاقة. بدلا من ذلك، اختيار الكربوهيدرات مثل القمح الكامل والمعكرونة كاملة القمح. حاول الحصول عليها فى صورة طبيعية وعضوية على قدر المستطاع.

3- سمك السلمون الطازج

- يحتوي السلمون على نسبة عالية جدا من أحماض أوميغا 3 الدهنية. وهذا يساعد وظائف الدماغ و يعمل على التركيز مع تسهيل نمو العضلات أيضا.
- الأحماض الدهنية أوميغا 3 في السلمون تسرع من نمو العضلات بعد التمرين، وهو ما يترجم إلى عضلات أكثر ويتم بناؤها بشكل أسرع.

اللوز والمكسرات الأخرى:

- اللوز الخام والمكسرات الأخرى تحتوي على الكثير من البروتينات التي يمكن أن تساعد في بناء العضلات. فى الواقع، تعتبر المكسرات وجبة خفيفة وصحية، خلافا للعديد من الوجبات الخفيفة الأخرى.
- المكسرات تحتوي على فيتامين E والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم والعديد من المعادن والفيتامينات الأساسية الأخرى. كما أنها تحتوي على ألياف مما تساعد على الهضم.
- عند شراء المكسرات، تجنب المقلية منها أو المغطاة بالملح. إذا كان ذلك ممكنا، حاول شراء المكسرات النيئة.

أكل لحوم البقر:

- لحوم البقر ربما يكون أفضل نوع من اللحوم لبناء العضلات.
- أنها تحتوي على كميات عالية من الكرياتين، الذي يعطي جسمك دفعة هائلة من الطاقة للعمل بها.
من خلال تناول لحوم البقر بانتظام، فسوف توفر لجسمك الكثر من الطاقة الذى يحتاجها للتمارين لتكبير العضلات.
- هذه هي بعض من أفضل الأطعمة لبناء العضلات. من خلال توفير جسمك لجميع العناصر الغذائية والبروتينات والفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها، سوف يكون بناء العضلات بوتيرة أسرع بكثير.