افقدي 8 كيلوجرام سنويا دون رجيم برياضة المشي فقط

تعتبر رياضة المشي من النشاطات الأساسية للمحافظة على الصحة وذلك لكل الفئات العمرية في جميع الأماكن وجميع الأوقات. ليس هناك أية أعراض جانبية أو أية تقارير سلبية لتجنب المشي، ولا نحتاج معدات غالية الثمن وجميع الأطباء يشيرون بالإجماع في مدح فوائد المشي، ويعد المشي من أهم الرياضات على الاطلاق.
انقاص الوزن بالمشي
رياضه المشي لتخفيف الوزن
المشي من وجهة نظر صحية، يطور ويرفع من تدفق الدم إلى الساقين ويقوي عضلة القلب، كما ينشط الدورة الدموية في عضلات الساقين والأرداف والأطراف السفلية، ويحسن كفاءة الرئتين.

حاولي كل يوم ممارسة رياضة المشي، مثلا عند الذهاب إلى عملك تنقلي سيرا على الأقدام، كلما أمكن ذلك، إذا كنت تستعملين وسائل النقل العام، فمن الأحسن النزول قبل الموقف النهائي لك، كلما كان ذلك ممكنا، و في نهاية الأسبوع من الأفضل الذهاب سيرا على الأقدام إلى الغابة، فهي رياضة جد عملية خاصة إذا كانت تواجهك عراقيل لممارسة رياضات أخرى مثل الكسل وضيق الوقت.

قد لا يكون المشي، نشاط بدني كافي للمراهقين والأطفال الصغار والبالغين، وعليهم ممارسة رياضات أخرى كالسباحة والجري، لكن بالنسبة لكبار السن فيجدون المشي أكثر من ضروري لانه يقوي عضلات البطن ويحدّ من ترهلات الجلد ويخلص الجسم من الشحوم المتراكمة والأمراض الخطيرة، فالمشي بسرعة متوسطة يحرق حوالي 300 سعر حراري في الساعة، بينما يساعد المشي بسرعة كبيرة على حرق 250 سعراً حرارياً .

الإنتظام و الإستمرار في رياضة المشي مهم جداً حتى تضمن الحصول على اللياقة الصحية و البدنية و النفسية و يمكنك التوقع لنتائج مزاولة المشي بعد أسابيع و يتغير إحساسك و شعورك بتحسن حالتك الصحية و النفسية و البدنية، حتى من ناحية الوزن ستشعرين أنكِ فقدت بعض الكيلوجرامات إذا كنت تريدين إنقاص الوزن، و تصبح رياضة المشي جزء من جدولك اليومي التي لا ترغبين الخلاص منها، ففي مدة سنة عندما تكون مدة المشي هي 45 دقيقة وأربع مرات في الأسبوع فانك تفقدين 8 كيلوجرام دون عناء في ممارسة رياضة أخرى أو تغيير النظام الغذائي.

المشي رياضة مهمة جدا للحفاظ على الجمال كذلك فهي تعالج التوتر، الضغوط والاكتئاب ويحسن النوم ويطهر الجلد من السموم ويزيد من تدفق الدم لجميع أجزاء الجسم.