الأطعمة التي تساعدك على النوم والراحة

هل لديك صعوبة في النوم أثناء الليل؟ هل جربت كل شيء ولا تزال لا تحصل على النوم؟ إذا كان الأمر كذلك، جرب هذه الأطعمة المفيدة لجسمك والرائعة لمساعدتك في الحصول على نوم ليلة سعيدة.
الأطعمة التي تساعدك على النوم والراحة

أفضل الأطعمة لمساعدتك على النوم:

1. عسل النحل. يعتبر العسل علاج حلو وهو أحد تلك الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على النوم. وذلك بإضافة القليل من العسل إلى الشاي العشبي أو كوب من الحليب الدافئ. استمتع بشرب هذا المشروب قبل ساعات قليلة إذا كنت تنوي التوجه الى السرير. لماذا العسل؟ لأن الكميات الصغيرة من الجلوكوز الموجودة في العسل تخفض مستويات هرمون الأوركسين الموجود في جسمك. الأوركسين هو الناقل العصبي الذي يزيد من مستوى اليقظة.

2. الحبوب الكاملة. تعد الحبوب الكاملة احدى الوجبات الخفيفة التى عند أكلها في المساء ستكون مثالية لأولئك الذين لا يملكون ملكة الراحة في النوم. قبل النوم، تناول قطعة من خبز الحبوب الكاملة أو الخبز المحمص. الحبوب الكاملة تشجع إنتاج الجسم للأنسولين. ويساعد الأنسولين المسارات المحايدة في جسمك لتلقي التربتوفان. التربتوفان هو من الأحماض الأمينية التي تعمل بمثابة المسكنات الطبيعية للدماغ. 

3. الموز. الموز يعد أحد تلك الأطعمة لمساعدتك على النوم ويمكن أن يشكل البديل الأمثل لحبوب النوم الخاصة بك. ويكتظ الموز بعنصر البوتاسيوم الذي يمكن أن يساعدك على الحصول على نوم هانئ. كما يحتوي الموز أيضا على الماغنيسيوم والتربتوفان، مما يساعد على أن يكون بمثابة المسكنات الطبيعية لجسمك. 

4. الفول. لا تفكر كثيرا في الراحة عند النوم وأنت لا تأكل الفول فهو غذاء عظيم لنوم هادئ. ومع ذلك، فالفول يحتوي على عدد من فيتامينات B المختلفة بما في ذلك B6 وحمض الفوليك والنياسين. وقد استخدمت فيتامينات B لعلاج الأرق والتوتر لسنوات عديدة.

5. منتجات الالبان. تندرج منتجات الألبان في قائمة الأطعمة التى تساعدك على النوم والراحة. بمجرد تناول كوب من الحليب الدافئ قبل النوم، سوف يساعدك على النوم بشكل أفضل. حيث تحتوي منتجات الألبان على التريبتوفان، وهو رائع لمساعدتك للوصول الى السرير. بالإضافة إلى ذلك، فالكالسيوم الموجود في منتجات الألبان يساعد على تعزيز آثار التربتوفان.

6. المكسرات. تعتبر المكسرات وجبة خفيفة عظيمة عندما يحين الوقت للذهاب إلى السرير. لماذا؟ لأن تناول القليل من المكسرات يساعد على زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ. المكسرات هي أيضا مصدر كبير للتريبتوفان والماغنيسيوم، والتي تعمل مرة أخرى كاالمهدئات الطبيعية. بذور اليقطين والجوز وبذور عباد الشمس وبذور الكتان تحتوي على أعلى مستويات المسكنات الطبيعية.

7. الشوفان. يعتبر الشوفان من الأطعمة العظيمة لمساعدتك على النوم لأنها مصدر طبيعي للميلاتونين. الميلاتونين هو الهرمون الذي يساعد على التحكم في دورة النوم. فإذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة صحية قبل النوم، عليك بإناء صغير من دقيق الشوفان أو كعكة الشوفان الصحي، يمكنها أن تساعدك في الحصول على الراحة والنوم الهادئ.

8. الدجاج. تحتوي جميع الدواجن على التربتوفان الذي يحفز على النوم. إذا كنت بحاجة إلى تناول وجبة خفيفة قبل النوم، حاول أكل قطعة من الدجاج على قطعة من خبز القمح الكامل لمساعدتك في الحصول على بعض الراحة.

9. الزبادي. تناول الزبادي مع بعض الفاكهة الطازجة يمكن أن تساعدك على النوم. لأن اللبن يحتوي على الكالسيوم. والكالسيوم أمر لا بد منه لمعالجة الهرمونات المعروفة باسم الميلاتونين والتربتوفان المسببة للنوم .