كيفية انقاص الوزن بالحنطة السوداء

الحنطة السوداء في الواقع لا تحتوي على أي قمح بالرغم من اسمها. وبسبب هذا، فالحنطة السوداء هي بديل عظيم للكربوهيدرات إذا كنت تعاني من مرض السيلياك (الاضطرابات الهضمية)، بالإضافة إلى ذلك، عندما تُستخدم بشكل صحيح، يمكن أن تكون الحنطة السوداء فعالة للغاية في مساعدتك لتحقيق أهدافك في فقدان الوزن.
كيفية انقاص الوزن بالحنطة السوداء
كيفية انقاص الوزن بالحنطة السوداء

لماذا تساعد الحنطة السوداء في فقدان الوزن:

قبل أن البدء فعليا في اتباع نظام غذائي معين، فمن المهم جدا أن نفهم كيف أن الحنطة السوداء يمكن ان تكون فعالة في هدفك لفقدان الوزن. الحنطة السوداء هو نوع من الحبوب التي تحتوي على كميات عالية من الألياف، والتي ليست بشكل محدد مواد مغذية، ولكن بدلا من ذلك هي مصدر للمواد الغذائية التي يشار إليها بأنها "غير قابلة للذوبان." وهذا يعني أنها الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الألياف، مثل الفواكه والخضروات وبعض الحبوب، ولا يمكن هضمها بالكامل، وبدلا من ذلك تمر عبر الجسم دون تزويد أيّ سعرات حرارية. هذا يمكن ان تكون فعالة إذا كنت متبع نظام غذائي لعدد من الأسباب. الأول: أن الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الألياف عادة ما تكون منخفضة في السعرات الحرارية. بالإضافة إلى ذلك، فالألياف تستغرق الكثير من الوقت في معدتك. هذا يجعلك تشعر بالشبع، ويمنع الإفراط في تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك، فالأطعمة التي هي غنية بالألياف عادة ما تستغرق وقتا طويلا للهضم. وهذا يعني أنها سوف تجعلكم تشعورون بالشبع لفترة أطول من الوقت، مما يمنع تناول وجبات خفيفة وزيادة الوزن المحتمل.
- الحبوب التي هي غنية بالألياف، مثل الحنطة السوداء، تستخدم بدلا من الأرز الأبيض والمعكرونة وحتى البطاطس. فإذا كنت طباخا جيدا، قد تكون قادر على المجيء ببعض الوصفات لإستعمال الحنطة السوداء بدلا من المواد التى ذكرت سابقا. ومع ذلك، إذا كنت طباخا جيدا أو ليس عندك الخبرة، قد ترغب في النظر في التشاور مع اختصاصي تغذية من أجل الحصول على بعض الأفكار العظيمة حول، الطرق الصحية اللذيذة لتحضير الحنطة السوداء.