ما هي بعض الأطعمة الجيدة لنمو الشعر؟

الأكل الصحّي هو دائماً شيءٌ مهم يَجِبُ عليك أَنْ تَعتاده لأجل جسمك وصحتك. ويكون مهمُ لدرجة أكبر إذا كان عندك فقدان أو تساقط لشعرك للحُصُول على الأطعمةِ الصحيحةِ والمناسبة لحميتِك. هل تعلم أن هناك بَعْض المواد أو العناصر المغذّيةِ الموجودة في بَعْض الأطعمةِ الجيدة جداً لتَعزيز نمو شَعرِك.
ما هي بعض الأطعمة الجيدة لنمو الشعر؟

معظمنا يَفتقرُ تلك في وجباتنا الغذائية باستمرار، ولهذا السبب نحن مستمرون في رؤية شعرنا يتساقط يوما بعد يوم. لقد حان الوقت أن تحد من تساقط الشعر والحصول على المسار الصحيح بحيث يمكنك تبدو أصغر سنا وأكثر صحة دون تحمل تكاليف من بعض أنواع علاج الشعر.

فيما يلي بعض الأمثلة من الأطعمة الجيدة لنمو الشعر وهي المشمش، بذرة الحنطة، والملفوف، والخضروات ذات الأوراق الخضراء مثل اللفت و البطاطا. هذه مجرد أمثلة قليلة، الا أن كل منها هامة ويجب أن لا تغادر النظام الغذائي الخاص بك.

نأخذ على سبيل المثال فوائد تناول المشمش. إذ يكتظ المشمش بفيتامين B. وتحتوي بذرة الحنطة على كميات عالية من فيتامين B3 وهو أمر ضروري جدا لنمو الشعر الصحي. ويجب أن لا تتخطي ذلك في النظام الغذائي الخاص بك لأنها حقا بعض من أفضل الأطعمة لمكافحة فقدان الشعر.

تناول الفواكه الحمضية ليس فقط وسيلة جيدة للحصول على فيتامين C لجهاز المناعة، ولكنها غالبا ما تحتوي على الأينوزيتول. وهذا أيضا فيتامين B- ونقص الأينوزيتول يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. لذلك، كما ترى هناك أطعمة مختلفة يمكن أن تعطي حقا نهاية لفقدان الشعر. فلا تستغرق الكثير من المال أو الوقت على حد سواء. فقط، عليك التوجه الى السوبر ماركت، وشراء هذه الأطعمة.
نريد من المطلعين على موضوعنا هنا في كنوز ثقافية أن يطلعونا على أسرار استعملوها أو أطعمة يأكلونها لكي ينمو شعرهم من جديد؟
مصدر الصورة