كيف تمنع الشعر من التساقط للأبد؟

إنّ كميةَ فقدان وتساقط الشَعر والحالاتِ المماثلةِ ترتفع هذه الأيام. الجميع يتسائل: لماذا نرى هذا التساقط الكبير للشعر هذه الأيام أكثر من الماضي؟ نجد الرد بأن العالمُ الحديثُ يجلب الكثير مِنْ الإجهادِ والبيئاتِ الذي يُمْكِنُ أَنْ يُؤدّيا إلى فقدانِ الشَعر. كما أن تناول الأطعمة المصنّعة والغير صحّية قد تصل بنا إلى هذا التساقط الكبير من الشعر. إذا كنتِ تبحثين كَيفَ تَجْعلين شَعرَكِ أكثر صحية، فيما يلي الكثير مِنْ الأشياءِ المكتشفة والتي يُمْكِنُ أَنْ نفعلها لابطاء أَو وقف فقدانِ وتساقط الشَعر:
كيف تمنع الشعر من التساقط

إدراج الأحماض الدهنية والفواكه والخضروات إلى النظام الغذائي:

اكلات تمنع تساقط الشعر

هناك منفعة عظيمة من إضافة الأحماض الدهنية الضروريةِ إلى جدولِ طعامِك. حيث تعتبر الأحماض الدهنية شئ رئيسي لصحةِ الشَعر وفروةَ الرأس، خصوصاً إذا كنتِ تُواجهين تَخفيف وترقق الشَعر. يُمْكِنُكِ أَنْ تَجدي الدهونَ الصحّيةَ بسهولة في الأسماك، و المكسرات، والزيوت. عُموماً، يَجِبُ أَنْ يكونَ عِنْدَكِ حمية أو نظام غذائي غني بالبروتين، مَع التوازن بين كُلّ المجموعات الغذائية. كما يجب أن لا تغفلين بأنّكِ لابد أن تَحْصلين على الفواكه والخضروات، واللحوم لأنها مصدر جيد أيضا، جنبا إلى جنب مع منتجات الألبان والحبوب لتعزيز صحةِ الشَعرِ.

النظر في أَخْذ المكملات الغذائية:

حبوب تمنع تساقط الشعر

هذه استراتيجية طويلة المدى يُمْكِنُ أَنْ تعطي نَتائِجَ رهيبةَ إذا كنتِ تستخدميها بشكل منتظم. فالمكملات الغذائية مثل الفيتامينات المتعددة أَو زيت السمك سَتمد جسمك بالمواد المغذّيةَ التى يُمْكِنُ أَنْ تستخدم لتَحسين منظر وشكل الشعر الخاص بك. يَحتوي الفيتامين المتعدد على الحديد، الخارصين، وفيتامين A، وأكثر من ذلك بكثير فهو عظيم لفروةِ الرأس. كما أن حبوب زيت السمك تَعطيكِ كمياتَ عاليةَ مِنْ الدهونِ الصحّيةِ المفيدة للشعر.

استعمال المُنتَجات التي تحتوي على مكونات جيدة:

الشامبو والمكيّفات التقليدية يُحتمل أَنْ تكُونَ مُسَاعدة في توقف فقدانِ شَعرك. حيث يتم الاعلان عن هذه المُنتَجاتِ كشيء جيد للشَعرِ، إلا أن بَعْض المواد الكيمياوية الموجودة فيها تَفْعلُ النظيرِ. لذا ينبغي استخدام المُنتَجات العضوية أَو تلك المضادة للتأكسد والمحفّزاتِ الأخرى مثل الكافايينِ لأنها عظيمة لفروةِ رأسكَ. بَعْض الأفرادِ حَصلوا على النَتائِجِ العظيمةِ بتَقليل عدد المرات التى يَستعملونَ فيها المُنتَجات بشكل عام. لذا، ينبغي أن تغسل شَعرَكِ بالماءِ، أَو بالشامبو مرات قليلة في الإسبوع.

ابتعد عن الاجهاد والتوتر:

هذا هو أسهل كثيرا من الناحية النظرية، ولكن الإجهاد هو أحد العواملِ الأكبر المتعلقة بتساقط الشَعر. لذا لاتُقلقلين نفسك كثيرا بشأن شَعرَكِ، فذلك يُؤدّي إلى تساقط أكثرِ. بل، إشغلي وقتَكِ بالهواياتِ والعمل، أَو إذهبِي لزيارة صديق أو افعلي شئ تم تأجيله، وأقللي التفكير حول شعرك وتساقطه، وسوف تشعرين بأنك أفضل.
(كيف تمنع الشعر من التساقط, طريقة منع تساقط الشعر وتكثيفه, كيف تمنعين تساقط الشعر, حبوب تمنع تساقط الشعر, اكلات تمنع تساقط الشعر, طريقة منع تساقط الشعر, منع تساقط الشعر وتطويله)