9 فوائد صحية مدهشة من الكرنب " الملفوف "

إذا كنت تُريدُ أن يكون جلدك أو بشرتك وهّاجَة جميلَة، ويكون لديك جهاز مناعة قوي بما فيه الكفاية لصَدّ ومحاربة أيّ شيء، لا تنسي هذا الخضارِ المغذّيِ والشائع جدا وهو الكرنب " الملفوف".

المعالجون القدماء أعلنوا بأنّ الملفوف احتوى قوة القمر لأن هذا الخضار نَمى في ضوء القمر. يعرف علوم التغذية الحديثة بأن قوته تَجيءُ مِنْ احتوائه على نسبة عالية من الكبريت، وفيتامين C. وفي كلتا الحالتين - يستحق إضافة هذا الطعام القوي إلى النظام الغذائي الخاص بك أسبوعيا حتى تنال قوته الغذائية العظيمة.
جميع وصفات، الحمية والتغذية، الأكل للصحة، والصحة، بوك تشوي، براعم بروكسل، فوائد الكرنب للجلد ,cabbabe، الملفوف لانقاص الوزن، فوائد صحية للملفوف، سلطة الملفوف، الملفوف والكبريت والخضراوات، الملفوف الأخضر، الملفوف نابا، الملفوف الأرجواني، الملفوف سافوي, الملفوف لتخفيف الوزن, الملفوف للدماغ, الملفوف للتجميل, الملفوف لازالة السموم, فوائد الكرنب, فوائدة سلطة الملفوف, الملفوف للسكر, تاريخ الكرنب,
الكرنب - الملفوف الأخضر
9 منافعِ صحّيةِ مِنْ الملفوفِ:

1. مثالي لتخفيفِ الوزن!

لَهُ فقط 33 سُعرة حراريةُ في كوب من الملفوفِ المطبوخ، منخفض في الدهون ويحتوي على نسبة عالية من الألياف. فمن المؤكد أن الكربوهيدرات ذكية.

2. هو غذاء الدماغ!

هو ملئ بفيتامين K والانثوسيانين التي تساعد في الوظائف العقلية والتركيز. وتَمْنع هذه المواد المغذية ضرر وتلف الأعصاب أيضا، كما تحسّنُ دفاعَكَ ضدّ مرض النسيانِ " الزهايمر"، والخرف. الملفوف الأحمر يحتوي على أعلى كمية من هذه المواد الغذائية.

3. يحتوى على الكبريتِ "معدن التَجميل".

الكرنب يساعد على تجفيف البشرة الدهنية وحب الشباب. داخليا، الكبريت ضروري للكيراتين، وهي مادة البروتين الضرورية لصحة الشعر والأظافر، والجلد. تحقق من هذا الكرنب محلية الصنع قناع الوجه.
جميع الخضروات جيدة للبشرة، ولكن الملفوف هي واحدة من أفضل الخضروات!
جميع الخضروات جيدة للبشرة، ولكن الملفوف هي واحدة من أفضل الخضروات!

4. يساعد على إزالة السموم من الجسم.

نسبة عالية من فيتامين C والكبريت التي تكون في الملفوف قادرة أن تزيل السموم (الجذور الحرة وحمض اليوريك)؛ التي هي من الأسباب الرئيسية لالتهاب المفاصل، والأمراض الجلدية والروماتيزم والنقرس.

5. يحتوى على المركبات الوقائية المعروفة ضد السرطان مثل lupeol ، sinigrin وsulforaphane.

فهي تحفز نشاط إنزيم وتمنع نمو الأورام السرطانية. وأظهرت دراسة على النساء انخفاضا في سرطان الثدي عندما أضيفت الخضراوات مثل الملفوف إلى نظامهم الغذائي.

6. يساعد على الحفاظ على ضغط الدم ويمنع ارتفاعه.

ان ارتفاع محتوى البوتاسيوم يساعد من خلال فتح الأوعية الدموية، وتخفيف تدفق الدم.

7. الكرنب مهم للتغلب على الصداع:

المادة الدافئة في أوراق الملفوف يمكن أن تساعد في تخفيف آلام الصداع. تسحق أوراق الملفوف، ويتم وضعها في قطعة قماش، ووضعها على الجبين. أيضا، يشرب عصير الملفوف الخام من1-2 أوقية. (25-50ML) يوميا للصداع المزمن.
8. تم تخفيض الإفراط في تناول الكحول وشرب الخمر باستخدام الملفوف، منذ العصور الرومانية.

9. مضاد للالتهابات ومنظم للسكر في الدم.

ويقال إن الأصباغ الحمراء الطبيعية من الملفوف الأحمر (betalains) تخفض مستويات السكر في الدم وتزيد من إنتاج الأنسولين. و Betalains لها خصائص قوية مضادة للالتهابات مثل البنجر.

تاريخ الكرنب 
الكرنب هي واحدة من أقدم الخضروات المعروفة.
الكرنب تعود تاريخها إلى 4،000 قبل الميلاد. في محافظة شنشي في الصين.
تقريبا 600 قبل الميلاد. أحضر الملفوف إلى أوروبا من آسيا.
في 1536 جلب الملاح الفرنسي جاك كارتييه الملفوف إلى الأمريكتين.
في أول رحلة للشهير/ الكابتن كوك، (القرن 17) تم انقاذ الكثير من أعضاء الطاقم من الغرغرينا عندما قام طبيب السفينة بعمل كمادات من الملفوف لتطبيقه على جراحهم.
تنبيه هام:
ينبغي على الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية تجنب تناول كميات كبيرة من الملفوف. حيث أنها تتداخل مع امتصاص الجسم من اليود، والتي تحتاجها الغدة الدرقية. وهذا ينطبق على جميع الخضراوات.
المصدر: 1 ، 2 ، مصدر الصور: 1