6 طرق طبيعية لمحاربة تساقط الشعر واعادة نموه

عندما تريد أن تُحاربُ فقدانَ شَعرك، فهناك وسائل جيدة جداً لمُحَارَبَت تساقط الشعر وزيادة نموه. لكن بدلاً مِنْ التوجه إلى الصيدليات، سأريحك وأعطيك بضعة طرق بسيطة للمُسَاعَدَة على تَسْريع نمو شَعرِكَ بدون الحاجة لانفاق الكثير من المال.
6 طرق طبيعية لمحاربة تساقط الشعر واعادة نموه
6 طرق طبيعية لمحاربة تساقط الشعر واعادة نموه

فيما يلي 6 طرقِ طبيعية لزيَادة نمو الشَعر

1. عمل مساج لفروة الرأس

استخدم أصابعك، واعمل مساج في جميع أنحاء فروة الرأس وحرك الجلد الخاص بك بطريقة دائرية، قُم بذلك لمدة 5 دقائق.

2. وضع فلفل أحمر على رأسك

الفلفل الأحمر هو عشبة طازجة سَتُسرعُ من نمو شَعرِك بنسبة تزيد عن 50 %. ضعْ بضعة شرائح في الماء المغلي لمدة 10 دقائقِ تقريباً، ثمّ اتَركها لتبرد لمدة 15 دقيقةِ. ثمّ ضعها على فروة رأسكَ لمدة 30 دقيقةِ، ثمّ اشطف شعرك بعد ذلك.

3. تناول الكثير من البروتينَ.

يتكون الشَعر مِن البروتينِ، لذا، بأَخْذ أو تناول البروتينِ بشكل متزايد، يزيد من نمو الشَعرِ بشكل سريع. وهناك أطعمة مثل السمكِ، الدجاج، الجبن الأبيض، مصل الحليب، زبدة الفول السوداني، شرائح اللحم، كلها أغذية عالية في البروتينِ.

4. تناول مكملات البيوتين

البيوتين يعمل بشكل عظيم لجلدك، أظافرك، وخصوصا لشعرك. لا يوجد حاليا أي آثار جانبية معروفة للبيوتين لذلك، فمن الأفضل أن تأخذ من ملحقات ذات فاعلية عالية من 5،000 ميكروجرام يوميا.

5. تناول مكملات الماغنسيوم

تماما مثل البيوتين، الماغنسيوم هو غذاء للشعر. انه يساعد على تنشيط الأعصاب وأيضا يريح العضلات.

6. شرب 6-8 أكواب من الماء يوميا

هل تعلم أن الجسم يأتي إليه الكثير من الشوائب الجديدة كل يوم؟ وهناك طريقة جيدة لطرد هذه الشوائب من جسمك عند أخذ كمية كافية من الماء كل يوم. فالماء هو العنصر الذي يعطي الحياة، وأيضا يحافظ في بقاء جسمك نقيا. في بعض الأحيان، يكون بجسمك بعض المواد التي تضر التوازن الطبيعي لشعرك، لذلك، فمن الأفضل لتنظيف النظام الخاص بك كل ليلة، هو شرب 1-2 أكواب من الماء قبل النوم.