ألم البواسير وكيفية الوقاية والعلاج

في جميع أنحاء العالم، يكون هناك أكثر من 4٪ من الأشخاص يعانون من ألم البواسير. ويعد ذلك أحد المشاكل الأكثر شيوعا التي تحدث للأشخاص، ومع ذلك فإن هناك الكثير من الناس يجهلون أسباب هذه الحالة. المعلومات الواردة في هذه المقالة، تعلمك عن ألم البواسير وتعطيك بعض النصائح القيمة حول كيفية تجنبه وعلاجه.
ألم البواسير وكيفية الوقاية والعلاج

ما هو البواسير؟

يتم تواجد مرض البواسير عندما تلتهب الأوردة في أو حول قناة الشرج وفتحة الشرج. هذه المشكلة هي إما داخلية أو خارجية، وسوف تسبب كمية كبيرة من الألم.

سبب ألم البواسير

مشكلة البواسير تأتي من تورم في الأوردة في وحول قناة الشرج الخاص بك. ويحدث هذا لأن الأوردة سوف تنتفخ وتسبب ضغط داخل الجسم، وعندما لا تستطيع الأنسجة الاحتفاظ بها. فإنه سيتم إنشاء "حويصلة" أو "كيس" وهى التي تشكل البواسير.

أنواع البواسير: الداخلية والخارجية

قد تجد أن هناك ثمة نوعان من أنواع معينة من البواسير التي تكون إما داخلية أو خارجية. ويطلق على النوع من البواسير الذي يحدث خارج قناة الشرج الخاص بك البواسير الخارجية. البواسير الداخلية هي غير مريحة للغاية، إلا أنها ليست مؤلمة مثل البواسير الخارجية. معظم الناس يعانين من نزيف وهذه هي الطريقة التي تعرف أنها في الواقع البواسير الداخلي.

العوامل التالية قد تسبب مرض البواسير:

  • الحمل هي واحدة من الأسباب الشائعة للبواسير لأن المرأة يكون لديها زيادة الضغط على الأوعية الدموية أثناء الحمل وبعده مباشرة.
  • الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن هم أيضا أكثر احتمالا لتواجد البواسير.
  • الإمساك يسبب ألم البواسير كذلك.
  • رفع الأشياء الثقيلة قد تسبب لك البواسير.
  • الفشل أو ممارسة التمارين الرياضية بشكل خاطئ يمكن أيضا أن يجعلك عرضة لألم البواسير.
العوامل التي تسبب مرض البواسير

طرق الوقاية من البواسير

هناك عدد غير قليل من الطرق للحصول على السيطرة على ألم البواسير منها:
  1. ممارسة الرياضة بانتظام، يحسن قدرتك على الهضم. واحدة من المشاكل المرتبطة بألم البواسير هو سوء الهضم.
  2. تناول كمية أكبر من الألياف مثل الفواكه والخضروات الإضافية هي فكرة عظيمة لذلك.
  3. تناول كمية كبيرة من المياه يوميا يمنع حدوث الإمساك ( شرب على الأقل 8 أكواب ماء يوميا تساعدك على خروج البراز دون إجهاد).
  4. تجنب رفع الأحمال الثقيلة.
طرق الوقاية من البواسير

كيفية علاج البواسير

هناك ثلاث فئات من علاج البواسير، حسب نوع البواسير المتواجد عند الشخص وحسب الآلام، والتي تشمل:
1. العلاج باستخدام العمليات الجراحية.
2. العلاج بالكريمات.
3. العلاج الطبيعي.
بعض الأشخاص الذين عندهم أشد أنواع البواسيرألما، قد يحتاجون لإجراء جراحة لإزالة البواسير باستخدام عملية مثل استئصال الباسور. العملية الجراحية تكون مكلفة جدا تتراوح ما بين 1000 دولار وما فوق، وسوف تكون لفترة 4 أسابيع أو أكثر.

الأنواع الأخف من ألم البواسير، قد يستطيع الناس شراء بعض الكريمات أو المستحضرات. وهذه العلاجات توفر للذين يعانون من آلام البواسير، مسكن مؤقت، ولكن لن تشفي البواسير بشكل نهائي، فالكريمات تقلل من كمية التورم التي تعاني منها، وبالتالي القضاء على بعض من الألم البواسير.

وهناك طريقة في الواقع تعتبر علاج للمشاكل الكامنة وراء ألم البواسير، والأشخاص سوف يحتاجون إلى استخدام واحدة من العديد من العلاجات الطبيعية. هناك علاج طبيعي يسمى "H Miracle "، أثبت فاعليته في علاج الآلاف من الناس من ألم البواسير بشكل دائم. وباستخدام هذا المنتج، يعطيك الإغاثة السريعة والتغلب على مشكلة البواسير.
مصدر الصور:
(1) - (2