أفضل علاجات منزلية للسعال الجاف المستمر والكحة الشديدة

على عكس ما يعتقد معظم الناس، أن السعال ليس في الحقيقة المشكلة الصحية التي تحتاج إلى معالجة. السعال هو رد فعل طبيعي للجسم لمحاولة إزالة المواد الغريبة من الحلق أو الحنجرة أو من ممرات الهواء في الجسم. السعال قد يكون أيضا مؤشرا على إصابة معينة في الجهاز التنفسي، ولكن السعال في حد ذاته ليس مشكلة كبيرة.

الآن، إذا كنت تُريدُ حقاً أَنْ توقّفَ هذا السعالِ المُزعِجِ مِنْ إزعاجك بِاستمرار، تَحتاجُ لمُعَالَجَة جذرية للسعالِ. ورغم أن هناك العديد من الأدويةِ المُضادةِ، فالعلاجات الطبية مع علاجات السعال الأخرى، لاتزال غير مرغوب فيها لبعض الأشخاص فهناك العديد مِنْ الأفرادِ الذين يُفضّلونَ مُعَالَجَة السُعال خلال العلاج المنزلي المثبت للسعالِ.
علاج الكحة الجافة, علاج الكحة الناشفة

علاج الكحة الشديدة, علاج الكحة الجافة, علاج الكحة الناشفة, علاج السعال الشديد الجاف, علاج السعال الشديد مع البلغم

فيما يلي البعض مِنْ أفضل العلاجات المنزلية للسُعال يُمْكِنُك أَنْ تُجربها؛

1. تقطيع ليمونة واحدة، ثمّ يُضافُ إليها فلفلاً وملح وتمص. هذا العلاج فعال للغاية في الحد من شدة السعال.

2. لمدة 4 -5 أيام، تأخذ ملعقة واحدة من العسل النقي مع قليل من الفلفل الأبيض المطحون. وتفعل هذا من 2 -3 مرات في اليوم. هذا العلاج المنزلي للسعال فعال للغاية ويعتبر واحدة من أفضل.

3. أَكْل العنب لعدد معيّن من الأيامِ قيل بأنه قادر على مُعَالَجَة السعال. العنب لَهُ بَعْض الملكياتِ حيث يعمل كمُقشّع لتنظيف الرئتين من البلغم.

4. صنع خَلِيْط مكون من 1 - 2 غرامات مِنْ الزنجبيلِ الجافِ، الفلفل الطويل والفلفل الأسود، تأكّدُ بأنّ كُلّ الثلاثة لَهُم أبعادُ مساويةُ في الخَلِيْطِ. اتخاذ الخليط مع واحد ملعقة طعام من العسل من 2-3 مرات في اليوم. هذا امر ممتاز لتخفيف السعال.

5. الثوم يُقالُ أنه يفعْل العجائب للسعال. إن تناول الثوم في الليل يُعتَبرُ أحد العلاجات المنزلية الأكثر فاعليةِ لحد الآن للتغلب على السعالِ.

6. الجمع بين العسل مع عصيرِ العنب. حيث يعتبر العنب والعسل إثنان مِنْ مواد البيتِ المستعملةِ عموماً والأكثر شعبية للعلاج المنزلي للسُعال. إذا كنت تَبْحثُ عن طرق فعالة لمُعَالَجَة سعالك الجاف، اخلط عصير العنب بالعسلِ سَيَكُونُ هذا إختيار عظيم.

7. خلط حليب جوز الهند (3 -4 ملاعق صغيرة) مع الكوسكوس (½ ملعقة) وإضافة ملعقة صغيرة من العسل، ثم تناول الخليط قبل الولوج إلى السرير. هذا هو العلاج المنزلي الفعال للسعال الجاف.

8. لتوفير شراب للكحة أو السعال الجاف، استخلص عصير البصل وامزجه بالعسل. وخذ هذا الشراب من 2 -3 مرات في اليوم.

9. إغلي أوراق شجرة الكينا مع أوراق النعناع، ثم استنشق البخار المتصاعد. هذه وسيلة رائعة لتنظيف الجهاز التنفسي.

تذكر، قبل أن تحاول تجربة أي من العلاجات المنزلية المنصوص عليها للسعال. تأكد من أنه ليس لديك أي حساسية من أي من المكونات التي سيتم استخدامها. أيضا، لابد من تناول العلاجات المنزلية للسعال كما هو مقرر. ولا تحاول اخذها أكثر مما ورد. وإذا كان هناك أي تهيج أو مضاعفات قد تنشأ، فعلى الفور لابد من الذهاب إلى الطبيب الخاص بك.