7 فيتامينات يَجِبُ تناولها لنمُو شَعر صحي وكثيف

نمو الشَعرِ الصحّيِ هو مطلبٌ هام للجميع والكثير من الأشخاص يبحثون باستمرار عن أسرار لجعل شعرهم ينمو بشكل أسرعَ. أحد أهم الأشياء لنمو الشعر بشكل صحي هو التغذية السليمة. بدون التغذيةِ السليمة، لا تَستطيعُ أن تتَوَقّع أَنْ يَنمو شَعرك بسرعه حتى إذا قمت بتطبيق الزيوتَ والكريمات إليه بإسم مُعَالَجَته.

الفيتامينات هي بعض من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر. إنها تساعد الجسم على استقلاب الطعام بشكل أفضل، وبالتالي تعزز من امتصاص المواد الغذائية بشكل سليم مما يؤدي إلى الحصول على شعر صحي. وهناك العديد من الفيتامينات التي تعزز نمو الشعر بسرعة وبما أنه يتم فقد معظمها أثناء الطهي، فقد تحتاج إلى مكملات أو منتجات تحتوي على هذه الفيتامينات لتلبية الإحتياجات. بالإضافة إلى وجود شعر صحي، سوف تستمتع بنمو أسرع عند تضمين هذه الفيتامينات. كما أنها تغذي الشعر مما يجعله أقوى ووبالتالي يقلل من الضرر والكسر.
فيتامينات للشعر الخفيف
فيتامينات لتساقط الشعر

الفيتامينات التي يَجِبُ تناولها لنَمُو شَعر صحي وكثيف

  1. النياسين - ويندرج في فيتامين B وعدم وجود ذلك يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالبلاجرا. بدون كميات جيدة منه، يكون شعرك عرضة ليصبح هشاً، مما يجعل من السهل تساقط الشعر. النياسين يغذي فروة الرأس، مما يعزز من نمو الشعر الصحي.
  2. البيوتين - لقد أصبح من المكملات الشعبية جدا للشعر ويقع أيضا في مجموعة فيتامين B. على الرغم من أنه موجود في معظم الأطعمة إلا أن طبيعته الخاصة بالذوبان في الماء يجعله يضيع بسهولة، وبالتالي قد تفكر في أخذ تكمله لشعر أفضل وأكثر صحة. إن منتجات نمو الشعر التي تحتوي على البيوتين، يُمكن أن تكون مذهلة إذا كنت تهدف لنمو الشعر بسرعة.
  3. فيتامين D- وهذا يَعْملُ عن طريق تَشجيع نمو بصيلات شَعرِكَ. ويُمْكِنُ أَنْ تَحْصلَ عليه بسهولة مِنْ خلال أشعة الشمسِ أَو يُمْكِنُك أَخْذ الملاحقِ والمكملات التي تحتوي عليه أيضاً.
  4. فيتامين C - هو مانعُ تأكسد قوي ويَعْملُ بشكل رائع لحماية جهاز المناعة. لذلك، فإن الإبْقاء والحفاظ على المستويات الصحيحةِ من هذا الفيتامينِ سَيُروّجُ لنمو الشَعرِ الصحّيِ بالتأكيد. عندما يَشتغلُ كُلّ شيء في جسمِكَ بشكل صحيح، سينمو شَعرك أيضاً في وقت سريع بصورة صحّيةِ. وهناك أطعمة غنية بفيتامين سي لَكنَّك يُمْكِنُ أَنْ تَختارَ مُنتَجاتَ أو مكملات عالية الجودة وغنيةَ به أيضاً.
  5. فيتامينات B - به تَشْكِيلة من الفوائد الصحيّةِ التي تُشجع نمو الشَعرِ بشكل سريع إضافةً إلى تقويته. ولضمان بأنّ شَعرِكَ يَحْصلُ على ما يَكْفي منه؛ اختار المكيّفاتُ والشامبوهات الغنية بفيتامين بي.
  6. فيتامين E - مُهم لفروة رأس صحية مع نمو سريعِ لشعر صحّيِ. يُمْكِنُك أَنْ تستَعمله مع الفيتاميناتِ الأخرى لتَشجيع نمو الشَعرِ السريعِ. كما يُمْكِنُك أَنْ تَختارَ الشامبو الذي يَحتويه للتَمَتُّع بالنَتائِجِ المُدهِشةِ.
  7. فيتامين A - هو مانع تأكسد ملئ بالفوائد الصحيّةِ الإضافيةِ. أخذ الأطعمة الغنية بفيتامين(أ)، يجعل شعرك صحي ويخلصك من مشاكل البشرة ومشاكل الرؤية.
عندما تختار مُنتَجاتِ لنمو الشَعرِ، دقّق على وفرةِ الفيتاميناتِ فيه. حيث تلعب فيتامينات للشعر الخفيف لْعبُ دوراً كبيراً في نَمُو شَعرِكَ وتَبقيه في شكل صحّي وجميل. يُمْكِنُك أَنْ تَختارَ المكملات التي تَلبّي احتياجات من الفيتامينَات.