أفضل الفيتامينات المهمة للنساء

تستخدم كثير من  النساء المكملات الغذائية "الفيتامينات" لتغطية نقائص الفيتامينات عندهن. إذا كنتِ ممن ترى أن بها نقص ببعض الفيتامينات وتتسائلين عن أفضل الفيتامينات بالنسبة لكِ، هنا البعض من الأكثر فائدة للنساء:

فيتامينات الجمال للنساء

الفيتامينات المتعددة


من الشائع أن تفوت بعض النساء، العناصر الغذائية الهامة في الطعام الذي تأكله. إذا كان هذا هو الحال معكِ، عليكِ أن تنظري في تناول مكملات الفيتامينات. والشئ الجميل أن هناك العديد من المكملات الغذائية التي يمكنُكِ الاختيار من بينها.

على سبيل المثال هناك بعض الفيتامينات التي تلعب دورا رئيسيا في استبدال الفيتامينات المفقودة أثناء سن اليأس. وقد تبين أن هذه المكملات تحتوي على الكثير من فيتامين E، فيتامين C، والسيلينيوم، وبيتا-كاروتين.

وهناك أيضا " الفيتامين المتعدد" الذي يحتوي على فيتامين D، K، B، C و E. حيث فيتامين B يساعد في زيادة تعديل المزاج وفي حماية صحة القلب، بينما فيتامين K يحمي العظام والأسنان، في حين أن فيتامين C وE تحمي من الأمراض التي تنجم من الشيخوخة.

إذا كنتِ سيدة تبلغ من العمر فوق ال 50 سنة و لا تزالين تحيضين، يجب أن تأخذي الفيتامينات الغنية بالحديد. ومع ذلك، إذا كنتِ لا تحيضين، يجب تجنب المكملات الغذائية العالية بالحديد، إلا إذا كان عندك أنيميا حادة أوضعف عام في الجسم.

فيتامين D 

يستخدم فيتامين D (د) لمنع عدد من الأمراض مثل الكساح، وآلام العظام وفقدان العظام، وهشاشة العظام. كما أنه يستخدم أيضا في خفض ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم.

على الرغم من أن الفيتامينات فعالة جدا في الأوضاع المذكورة أعلاه، إلا أنه يجب أن تكونِ حذرة عند تناولها. على سبيل المثال، يجب عليكِ التأكد من عدم تجاوز كمية أكبر من 4000 وحدة دولية / يوم. وذلك لأن تناول كميات أكبر من هذا سوف يؤدي إلى فرط كالسيوم الدم التي يمكن أن يكون قاتلا. بجانب أن تناول كميات كبيرة من المكملات الغذائية يمكن أن يؤدي أيضا إلى عطاش، بوال، أرق، حكة، وفقدان للشهية.

زيت السمك

يعتبر زيت السمك أوميجا 3 حمض دهني مهم ومطلوب لجسم المرأة. يحتوي زيت السمك على أوميغا 6 أيضا وفقا للبحوث، والتوازن غير السليم للأوميغا 3 وأوميغا 6 يؤدي إلى نتائج سلبية منها الالتهاب الذي يؤدي إلى عدد من الأمراض. 

زيت السمك يجلب التوازن الصحيح للأحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 في الجسم، ويجعلك في صحة جيدة لفترة طويلة.

هذه هي بعض من أفضل الفيتامينات التي يجب ان تعرفها أي امرأة، لضمان أن تقوم بشراء المنتج المناسب، كما يجب على المرأة شراء المكملات الغذائية من متجر ذات سمعة طيبة حتى لايكون مغشوشا.