بعض العلاجات الفعالة لتساقط الشعر وإعادة نموه 2016

أصبحت مشكلة تساقط الشعر شائعة بشكل متزايد هذه الأيام في كل من الجنسين، ولكن الذكور هم أسوأ الضحايا. ويعرف تساقط الشعر طبيا باسم الثعلبة، وكثيرا ما ارتبط سقوط الشعر مع الهرمونات، وعلم الوراثة، وأحيانا الأدوية أيضا. ولكن مع أحدث التطورات في علاج تساقط الشعر، فالناس تفكر الآن في سُبل مختلفة لإعادة الشعر المفقود مرة أخرى.
العلاجات الفعالة لتساقط الشعر
العلاجات الفعالة لتساقط الشعر

أعراض تساقط الشعر

  • أعراض تساقط الشعر يبدأ مع ترقق الشعر، سقوط خصل من الشعر مع التصاق الشعر في المشط حين التسريح. بينما تبدو أن هذه الأعراض شائعة جدا، ويمكن للآثار أن تكون طويلة الأمد وتؤدي إلى الصلع في نهاية المطاف. ولكن، في الجانب المشرق من القصة هو أنه يمكنك الآن مكافحة الصلع بسهولة مع بعض العلاجات الفعالة حقا ضد تساقط الشعر.

علاجات تساقط الشعر

  • يمكنك الاختيار من بين مجموعة شاملة من العلاجات المتاحة بما في ذلك الأدوية، والحلول الموضعية والعمليات الجراحية. ويمكن أن تساعد في علاج تساقط الشعر من جذوره، وبالتالي تعزيز وإعادة نمو شعرك وإعطائك الشعر ذات النوعية الجيدة كذلك.
  • إذا كنت تسعى أيضا لعلاج تساقط الشعر، فأنت تحتاج إلى استشارة طبيب خبير والحصول على جميع ما يلزم من إجراءات لابد من القيام به - هذه هي الخطوة الأولى.
  • أنت من المحتمل أن تأتي بمجموعة واسعة من العلاجات لفقدان الشعر بما في ذلك النوركين و الروغين - الأكثر شعبية. حيث يحتوي الروغين على المينوكسيديل (2-5 في المئة) كمكون أساسي. المينوكسيديل يُفرك في فروة الرأس لمنع المزيد من تساقط الشعر و إعادة نمو الشعر مرة أخرى. ومع ذلك، يعمل هذا العلاج فقط عند استخدامه باستمرار، مما يعني أنك لا تستطيع التوقف عن استخدام المنتج مدى الحياة. لأنك لو توقفت، فإن شعرك يسقط مرة أخرى.
  • من ناحية أخرى، النوركين، هو العلاج الطبيعي، التي وافقت عليه ادارة الاغذية والعقاقير، وهو العلامة التجارية الرائدة في علاج سقوط الشعر.
  • هناك بعض الأدوية المختلفة المستخدمة أيضا، بما في ذلك بروسيرين أو فيناستريد، وتستخدم من قبل الرجال فقط. هذا الدواء هو حصرا للرجال، ويمنع استخدامه من قبل النساء الحوامل.
  • إن علاج تساقط الشعر بعملية جراحية أصبح شائع ومتزايد في هذه الأيام، بما في ذلك زرع الشعر على فروة الرأس.
  • العلاجات الجراحية لتساقط الشعر عادة ما تكون مؤلمة ولها قدر معين من المخاطر المرتبطة أيضا. وإذا كان ترقق الشعر هو ما تهتم به، يمكنك طلب المساعدة من المتخصصين ومعرفة العلاجات المفيدة لتساقط الشعر. واختار الجراحة في آخر المطاف إذا لم تعمل أي علاجات.
  • الى جانب ذلك، هناك بعض العلاجات الطبيعية لتساقط الشعر والتي يمكن أن تحسن بشكل كبير نوعية شعرك. مثل زيت الجوجوبا، الألوة فيرا، الحناء، عشبة الليمون، دونغ كاي والمريمية وغيرها. كما أن تدليك فروة الرأس بالعلاجات العطرية هي أيضا جيدة لنمو الشعر.
  • وعلى الرغم من عدم وجود أي طريقة مؤكدة النجاح لعلاج أو منع تساقط الشعر تماما، لكن حاول تجربة كل الطرق المذكورة أعلاه واختبارها مع مرور الوقت. وقد تم اعتماد أغلب العلاجات من قبل ادارة الاغذية والعقاقير، والمكونات الطبيعية خالية من أي آثار جانبية.
وسيتم قريبا إن شاء الله ؛ القضاء على الصلع مع المزيد من العلاجات المتقدمة. ومع ذلك، ينبغي النظر في زرع الشعر إذا فشلت الإجراءات الأخرى لإظهار نتائج إيجابية.