علاجات منزلية فعالة للصلع

هناك عدد من علاجات الصلع الطبيعية، الآمنة، والفعالة التي يمكن أن تساعدك على إعادة نمو شعر صحي مرة أخرى.
علاجات منزلية فعالة للصلع
علاجات منزلية فعالة للصلع
  1. الأكل - التغذية غير الكافية يمكن أن تكون السبب الرئيسي للصلع. لذلك، ينبغي اتباع نظام غذائي جيد غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر. في نفس الوقت نستبعد استهلاك الكحولات و نمنع التدخين.
  2. التزييت - إن تزييت الشعر على الأقل مرتين في الأسبوع بزيت اللوز أو زيت جوز الهند يمكن أن يكون علاج عظيم للصلع. ويجب أن تدلك فروة الرأس، وتترك الزيت على الشعر ثم غسله بعد ساعتين. ويجب الابتعاد عن استخدام الماء الساخن في الغسيل لأنه يترك بقع ويؤدي إلى سقوط الشعر أيضا.
  3. خلطات الشعر - وهذه يمكن تطبيقها من خلال خلط العسل و البيض والليمون على فروة الرأس وينبغي أن تلف منشفة حول الرأس لمدة ساعة قبل استخدام الشامبو. الفيتامينات والمعادن في هذه المكونات تساعد في نمو شعر صحي وتساعد على محاربة الصلع.
  4. التجريب - تقويم الشعر بوضع الجلّ وكريمات الشعر الأخرى تحتاج إلى وقفها لأنها تحول دون الشعر الصحي. قد تبدو عصرية في البداية ولكن في كثير من الأحيان تكون النتيجة النهائية هي تساقط الشعر وتكسر ألياف الشعر.
  5. البذور - تعجن بذور الفلفل وتوضع على الشعر لوقف الصلع وتشجيع نمو الشعر. وينبغي تطبيق هذه العجينة على المناطق الصلعاء مرتين في اليوم لمدة شهرين.
الصلع لا يمكن علاجه بطريقة سحرية. مطلوب جهد متواصل لضمان تحسن نمو الشعر يحسن مع مرور الوقت.
هذه ليست سوى بعض من علاجات الصلع الطبيعية التي أثبتت فاعلياتها، ولكن هناك العديد من العلاجات الأخرى التى تنهي على الصلع بإذن الله سندرجها تباعا في مواضيع قادمة على مدونة كنوز ثقافية.