معلومات عن التهاب الأذن وكيفية علاجه بسهوله

ألم التهاب الأذن وكيفية علاجها
ألم التهاب الأذن وكيفية علاجها
يعد التهاب الأذن من أكثر الأمراض شيوعا والأكثر إيلاما وتشويشا واضطرابا في كل شيء. ألم الأذن تحدث فجأة بدون مقدمات في العادة، هذه الآلام تأتي نتائج التهاب الأذن الخارجية، أو التهاب الأذن الوسطى، وعادة ما تكون ألم الأذن مصاحبة للتعب داخل الجسم، والحمى، ولكن إذا أهملت الألم يمكن أن يؤدي في بعض الحالات للصم، وبالتالي الأطباء يوصون بأن الرجل يجب أن يهتم بالرعاية بآلام الأذن.

مرض التهاب الأذن موجود في كثير من الأحيان في الأطفال داخل القناة التى تسمى استاكيوس؛ وهذه القناة جزء لا يتجزأ من الأذن، وتعمل لسحب السوائل من الأذن الوسطى؛ وعند الأطفال الصغار تضغط الزوائد الأنفية (الأنسجة اللمفاوية) على هذه القناة التي ينتج عنها انسدادها ومن ثم السماح للإصابة بالفبروسات الدقيقة أو عدوى البكتيريا التى تتحرك بسرعة ناحية الأذن الوسطى.

وتوجد هذه الآلام لأيام، سوف تختفي بين ساعات؛ وإذا استمر الألم لفترة طويلة، أو تم خلق صديد من الأذن، أو كان الألم سببه عدوى البكتريا، فيجب على المريض مراجعة الطبيب في الوقت الحاضر للابقاء على الصحة الجيدة.

علاج عدوى التهابات الأذن بالاعشاب الطبية

  • نعالج التهاب الأذن بعمل خليط من عصير الملفوف مع عصير الليمون. حيث نجعل عصير الملفوف مضاعف لعصير الليمون، ثم يتم عصر الخليط داخل الأذن.
  • استخدام جذور وزهور الحشيشة التي تسمى القنفذ الجورية لعلاج التهابات الأذن. ويتم سلق الجذور والزهور بالماء لمدة عشر دقائق، وتشرب ثلاث مرات يوميا.
  • نهرس الثوم لعلاج التهابات الأذن، ثم نغمره بنص كوب زيت، ويترك لأسبوع ثم يصفى ويوضع داخل الثلاجة. ويتم التقطير منه في الأذن.
  • لعلاج عدوى الأذن نستخدم الأوراق مع الجذور لحبق الراعي، وسحقها بالماء ووضع العجين المنتج وراء الأذن يوميا.
  • يستخدم عصير البصل لتفادي ملوثات والتهاب الأذن.
  • نضع زيت اللوز المر في الأذن بقطارة لعلاج التهابات الأذن. وذلك لإذابة الشموع المتراكمة.
  • تقطير الزيت النباتي زيت السمسم داخل الأذن يوميا قبل الخلود الى النوم يساعد في علاج عدوى الأذن.