5 إستخدامات عظيمة للثوم لم تعرفها من قبل !

ربما كان الثوم يستخدم فقط في الطبخ وهذا ما نعرفه جميعا إلاّ أننا في هذه المقالة سنمكنك أن تقرأ عن بعض الاستخدامات العظيمة للثوم. 
فوائد الثوم على الريق
فوائد الثوم على الريق

إليكم 5 إستخدامات عظيمة للثوم لم تعرفها من قبل !

  1. دعونا نَبْدأُ بأول استخدام فعّال للثوم. إنّ الثومَ جيد خصوصاً عندما يتعلق الأمر بعلاج البرد. لعدّة سَنَوات، عُرف عن الثوم في إعْطاء نَتائِجِ عظيمةِ ضدّ هذه الأمراضِ في فصل الشتاء. لكن كيف يتم العلاج بالضبط؟ حَسناً، هو سهلُ وبسيطُ. فقط نُحضر فُصّين من الثومِ المفروم وبعد ذلك يُنقّع في الماءِ الساخن لمدة 5 دقائقِ على الأقل. بعد ذلك يَجِبُ عليك أن تُخرج الثوم وتأخذ عصيره وتشربه للقضاء على السُعال و البرد. كما يُمْكِنُك أَنْ تَأْكلَ الثومَ الخامَ أيضاً لكي يَمْنعَ الإنفلونزا. فقط 3 فصوصِ من الثوم يوميا سَتقوي جهاز المناعة وتمنع هذه الأمراض.
  2. الإسْتِخدام الثاني الجيّد لهذا المُكون هو عِندما يتَعلّقُ الأمر بِعلاج الفِطْريات في القدمين. حيثُ يتم تَسْخين بعض المَاء وإضافة فُصوص من الثوم إليه فهذا بِمثابة علِاجٌ مثالي للفطر المُزعج. انقع قَدميْك لِمُدة نِصف سَاعة وسَترى نَتائج عظيمة.
  3. من حيث الصحة العامة، يُمكنك اسْتِخدام الثوم لزِيادة التّمثيل الغِذائي الخاص بك من الحَديد، وكذلكَ الحِفاظُ على القلب و الكبد في صورة جيدة. وأيضا طرد العديد من أنواع الفيروسات والبكتيريا وذلك بإضافة الثوم إلى حميتك الغذائية. ويوصي الخبراء بتناول فصين من الثوم يوميا.
  4. يمكنك الاستفادة من هذا المكون السحري في علاج حب الشباب. مجرد قطع بعض من الثوم، وفركه على المنطقة المصابة. مع التأكد من أن تفعل ذلك على أساس منتظم والسماح للخصائص المضادة للجراثيم الموجودة في الثوم في مساعدتك.
  5. الاستخدام العظيم الأخير من الثوم هو لأغراض التنظيف. يمكنك بسهولة صنع مكون طبيعي واستخدامه في تنظيف أشياء كثيرة في بيتك. فقط احضر 3 فصوص من الثوم وأضفهم إلى زجاجة رذاذ مع بعض الخل الأبيض والتأكد رج الخليط قليلا. كما يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من الليمون لتحسين التأثير. فهذا يعتبر واحدا من أفضل مزيجات التنظيف الطبيعي لمنزلك.
اقرأ أيضا: