أفضل 3علاجات منزلية لداء الصدفية

على الرغم من أنه لا يوجد علاج معروف لـ مرض الصدفية؛ إلا أن هناك العديد من الطرق لتهدئة الحكة والتقليل من شدة الحالة وجعلها أكثر قابلية للإدارة.

فيما يلي بعض من أفضل العلاجات الموصى بها للتغلب على الصدفية.

علاج الصدفية بالاعشاب
علاج الصدفية بالاعشاب
  • المرطبات أو ما تسمى المطريات هي في أعلى القائمة، وتعمل من خلال مساعدة بشرتك على الإحتفاظ بالمياه والرطوبة. فالصدفية تجعل بشرتك جافة وهذا ما يزيد من تساقط الجلد وحدوث الحكة، كما أن وضع بعض الزيوت مثل زيت الزيتون أو الفازلين هو أمر فعال للغاية. ومن الأفضل استخدامهم مباشرة بعد الاستحمام حيث لا تزل بشرتك رطبة. ونحن نوصي بشدة بتجريب البدائل الطبيعية مثل الكريمات العشبية مع الآذريون وشمع العسل أو كريم الصبار فهي أيضا مفيدة جدا.
  • الحصول على القليل من أشعة الشمس كل يوم. الحصول على جرعات منتظمة من أشعة الشمس القوية وجد أن 95 % من الذين يعانون من الصدفية تحسن ملحوظ في حالتهم. حيث موجات الأشعة فوق البنفسجية تحارب الصدفية. ولكن عليك أن تضع في الاعتبار أن الأشعة فوق البنفسجية هي التي تعطيك حروق الشمس وأيضا يمكن أن تزيد من خطر الاصابة بسرطان الجلد. وللتغلب على ذلك وحماية جلدك، ضع واقي من الشمس على المناطق التي لم تتأثر بالصدفية، بينما اترك المناطق المتضررة تتعرض إلى القوة الكاملة للشمس. ويجب الحرص على عدم الجلوس لمدة خمس ساعات في منتصف النهار في الحرارة ! 
  • قطران الفحم الحجري: حيث يوجد كثير من الأنواع في الشامبوهات والمرطبات المحتوية علي قطران الفحم . وهو عبارة عن مادة ذات لون بني سميك جدا لها تأثير علي الجلد وتبين النظريات إلي أن قطران الفحم الحجري يبطئ من معدلات تكوين الخلايا ومن ثم يقلل من ظهور داء الصدفية.