استخدمي صودا الخبز لجعل وجهك وبشرتك جميلة ونضرة

صودا الخبز هي واحدة من أفضل المكونات المستخدمة لعلاج مشاكل الجلد والبشرة. وتكون وظائف صودا الخبز من خلال القضاء على الطبقة العليا من الجلد من الجسيمات التي تؤدي لوجود جلخ عليه. وبالتالي، فإنها تنجع بإزالة خلايا الجلد الميتة دون أن تسبب تهيج إضافي وأيضا تجعل البشرة تبدو شابة وجميلة بعد ذلك.
صودا الخبز لجعل لبشرة جميلة ونضرة
صودا الخبز لجعل لبشرة جميلة ونضرة

إليكم الطرق التي يمكنكِ استخدام صودا الخبز معها لجعل وجهك وبشرتك جميلة:

1- صودا الخبز والماء

نأخذ قليلا من صودا الخبز في يدك ونضيف قليلا من الماء الدافئ لتشكيل عجينة. ثم، ننطبق ذلك على وجهك أو الجلد مع حركات دائرية. بعد ذلك، نشطف مع الماء الدافئ. وهذا العلاج يمكنك من التخلص من خلايا الجلد الميت، والشحوم، والأوساخ من الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيتم أيضا تنشيط المسام.

2- صودا الخبز والشوفان

خلط بعض صودا الخبز مع الشوفان في نسبة 1: 6. استخدام هذا الخليط على وجهك والتدليك بأطراف أصابعك. مع تجنب منطقة العينين والفم. في النهاية، يتم شطف وجهك بماء دافئ. وهذا الخليط يعمل على تطهير وجهك و إزالة الهالات السوداء تحت العينين.

3- صودا الخبز والليمون

الجمع بين صودا الخبز والليمون يساعدكِ على تطهير الجلد وتقليل بقع العمر. وبالتالي، فإن خلط 2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز و2 ملعقة كبيرة من السكر البني في كوب ثم يملأ ربع الكأس بـ عصير الليمون. وتخلط جيدا ثم يوضع الخليط كلاصق على الجلد الرطب ويترك لمدة 10 دقيقة. ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر.

4- صودا الخبز وزيت جوز الهند

ويمكن الجمع بين زيت جوز الهند وصودا الخبز حيث يساعد ذلك على تنعيم وتقشير البشرة. هذا الخليط مفيد جدا في علاج التهابات الجلد والبشرة الجافة. خلط كميات متساوية من صودا الخبز وزيت جوز الهند ثم وضع الخليط على بشرتك. وترك الأمر لبضع دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.