الأربعاء، 22 فبراير، 2017

8 استخدامات جديدة للميكرويف لم تكن تعرفها من قبل

قد ساعدت التقنيات الحديثة في تقصير الكثير من الوقت والجهد في الأعمال المنزلية، وينطبق ذلك على إعداد المطبخ والغذاء، بالإضافة إلى الأفران والثلاجات المتطورة، ظهرت أفران الميكروويف وهي واحدة من الملاحق المهمة في أعمال في المطبخ.


دور الميكروويف لا يقتصر على تسخين الطعام والمشروبات، كما يعتقد البعض، ولكن هناك أعمال مخفية يمكن استخدام الميكروويف فيها يجهلها كثير من الناس ، 
استخدامات جديدة للميكرويف
استخدامات جديدة للميكرويف

نقدم لكم 8 أشياء لا تعرفها لاستخدام الميكروويف وفقا لتقارير صحيفة ديلي ميل.

1. التخلص من الدموع عند تقشير البصل

يكفي وضع البصل في الميكروويف لمدة 30 ثانية فقط ليكون من الأسهل تقشيره والتخلص من مشكلة الدموع أثناء عملية التقشير.

2. تسريع تخمير العجين

هناك حاجة لتخمير العجين في درجة حرارة الغرفة ويحتاج التخمير مدة ساعة أو أكثر ولتسريع هذه العملية، يمكنك وضع كوب من الماء في الجزء الخلفي من المايكروويف، ووضع العجين في وعاء مغطى في الوسط، ثم يتم تشغيل أفران الميكروويف على درجة حرارة مننخفضة لمدة 3 دقائق، و يترك العجين ليرتاح 3 دقائق، وتكرر هذه العملية مع كل ست دقائق في المرة الثانية.

3- تفتيت مكعبات السكر

إذا كنتي ترغبين كربة منزل بتفتيت مكعبات السكر دون بذل أي جهد، يكفيكي وضع مكعبات السكر في وعاء داخل الميكروويف وتغطيتها بورقة نشاف رطبة، وتشغيل الميكروويف لمدة 20 ثانية.

4- تجفيف الأعشاب

يمكن الاستعانة بالمايكروويف لتجفيف الأعشاب والاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة، وذلك عن طريق وضع هذه الأعشاب بعد تغطيتها بورقة نشاف داخل الميكروويف وتسخينه لمدة دقيقة إلى حين جفاف الأعشاب.

5- التخلص من بلورات العسل

في بعض الأوقات تتشكل بلورات السكر في العسل، ويمكنك التخلص منها، بتسخين الوعاء الزجاجي الحاوي على العسل لمدة تتراوح بين نصف ساعة وحتى 40 دقيقة.

6- نقع البقوليات

في كثير من الأوقات، لا تريد ربة المنزل طهو البقوليات كالحمص والفاصولياء، لأنها تحتاج إلى النقع جيد لوقت طويل وذلك قبل أن تصبح جاهزة للطبخ، ولكي يتم اختصار الوقت، يتم وضع كوب واحد من الفاصولياء على سبيل المثال في 3 أكواب من الماء وتسخن في الميكروويف لمدة ربع ساعة، ثم تترك جانياً لمدة ساعة قبل غسلها وتحضيرها للطبخ.

7- إعادة الحياة للخبز الجاف

بدلاً من الاستغناء عن الخبز الجاف، يمكنك إعادة إحيائه ليصبح صالحاً للأكل مرة أخرى، ويتم ذلك من خلال وضع قطع الخبز في منشفة رطبة، ثم وضعها في الميكروويف لمدة 10 ثواني، ويمكن استخدام نفس التقنية مع رقائق البطاطا.

8- تقشير الفواكه والخضروات

في بعض الأوقات يكون من الصعب تقشير أنواع معينة من الخضروات والفواكه، وهنا يمكنك أن تستعيني بالميكروويف للايفاء بهذا الغرض وذلك من خلال وضع الخضروات أو الفواكه بداخله لمدة تتراوح ما بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق.

.