الطرق الفعالة لاستخدام البصل في انقاص الوزن

البصل هو أحد الخضروات الأكثر زراعة على نطاق واسع والأكثر شيوعا في العالم. يمكنك أكله نيئا أو مطبوخا. كما يمكنك أيضا استخدامه لصنع المخللات والصلصات. ويتم استخدامه لإعداد الأطباق والمأكولات المختلفة. لأنه يزيد من نكهة ونسيج الطبق. البصل كخضار، يمتلك العديد من الصفات الطبية. فهو مضاد للالتهابات، ومضاد للسرطان وله خصائص مضادة للأكسدة مما يجعله مفيد جدا للصحة.

البصل لتخفيف الوزن

البصل لتخفيف الوزن
حاليا، يصاب جزء كبير من الأشخاص بمرض السمنة. ومن الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن هي نمط الحياة والعادات الغذائية غير الصحية، وعدم ممارسة الرياضة وتناول الكثير من الوجبات السريعة. هذه ليست سوى عدد قليل من الأسباب التي تؤدي إلى السمنة و زيادة الوزن غير الصحي.

استخدام البصل هو الطريق الطبيعي لتخفيف الوزن والدهون الزائدة من الجسم. لأنه يزيد معدل الأيض في الجسم. حيث يعرف معدل الأيض بأنه معدل هضم الطعام وامتصاصه في الخلايا. وإذا تأثر هذا المعدل بسبب بعض المشاكل، يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض الأخرى. البصل يحتوي على العديد من الزيوت والمعادن الأساسية، والتي تسرع عملية الأيض وتخفيف الوزن بشكل طبيعي. وكما ذكرت من قبل، فالبصل به مواد مضادة للاكسدة وخصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله واحد من الأسلحة الكاملة ضد زيادة الوزن.

1. عصير البصل لتخفيف الوزن:

عصير البصل لتخفيف الوزن

ليس هناك طريقة أفضل من أخذ كل الخصائص الجيدة من البصل إلا بتناول كوب من عصير البصل الطازج، والذي سوف يساعدكِ على تقليل الوزن.

خطوات إعداد عصير البصل:

لإعداد كوب من عصير البصل، تحتاجين إلى الاشياء التالية:
- أخذ 1 بصلة طازجة وتزيلي القشرة.
- يتم تقطيع البصلة ووضعها تغلي في نصف وعاء من الماء لمدة 10 دقائق إلى أن تتحول إلى شفافة.
- ثم يضاف البصل المغلي إلى الخلاط مع 2 كوب من الماء ويخلط جيدا.
 - الآن، يكون لديكِ عصير البصل الطازج، والذي سوف يُساعدكِ على انقاص الوزن بطريقة طبيعية.

2. شوربة البصل لتخفيف الوزن:

شوربة البصل لتخفيف الوزن
شوربة البصل هي فعالة للغاية في انقاص الوزن، وإذا كنتِ تريدين انقاص وزنك بسرعة، فأنها تعتبر واحدة من أفضل الخيارات. إن اتباع نظام غذائي منتظم من حساء البصل تجعلكِ تفقدين أوزان اضافية في فترة قصيرة جدا من الزمن.

خطوات إعداد شوربة البصل:

لإعداد حساء البصل، تحتاجين إلى أن تأخذي:
- 4 أو 5 بصلات كبيرة طازجة.  
- 2 أو 3 من الفلفل الاخضر.
- 4 طماطم كبيرة ناضجة.
-  1 ملفوف" كرنب " (متوسطة الحجم).
- تُغسل جميع المكونات بالمياه وتقطع إلى قطع صغيرة.
- تغلي جميع الخضروات في وعاء حتى يتم طهيها بشكل جيد وتبدئين في النظر إلى الحساء.
- إضافة الملح وفقا للتذوق.

إن اتباع نظام غذائي منتظم من هذا الحساء تجعلكِ تفقد الدهون الزائدة في بضعة أيام دون أي آثار جانبية أو أيّ ضعف. أنها تحرق كل الدهون الزائدة من الجسم مما يتيح لكِ نتائج مذهلة.

وقد استُخدِم البصل كإحدى الخضروات منذ العصور القديمة. في العصور القديمة، كان المصريون يعبدون البصل لصفاته في علاج الأمراض المختلفة. وكانوا يعرفون أن هذا الخضار الصغير قادر وبغض النظر عن جميع العناصر الغذائية به، يمكن أن يكون البصل أفضل صديق لك إذا كنت تحاول فقدان الوزن.
قد يفيدك أيضا
مصدر الصور: 1 ، 2 ، 3