.
دراسات تؤكد: الشاي الأخضر يحمي من سرطان المعدة

دراسات تؤكد: الشاي الأخضر يحمي من سرطان المعدة

على مدى السنوات القليلة الماضية، اكتشف العلماء أدلة مقنعة على أن الشاي الأخضر يحمي أجسادنا من العديد من الأمراض الخطيرة، بما في ذلك السرطان. وعلى الرغم من استمرار البحث، يبدو أنه من الآمن أن نستنتج أن إضافة الشاي الأخضر إلى النظام الغذائي الخاص بك هو على الأرجح وسيلة رائعة لحماية صحتك.

واحدة من أخطر أنواع السرطان في عصرنا هي سرطان المعدة. وعلى الرغم من انخفاض معدل الإصابة به في السنوات الأخيرة، فإنه لا يزال ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا في العالم. وبالإضافة إلى ذلك، فإن التهاب المعدة المزمن هو مشكلة شائعة اليوم، ويعتقد العديد من الأطباء أن أولئك الذين يعانون من التهاب المعدة المزمن هم أكثر عرضة لتطوير سرطان المعدة في المستقبل.

في يانغتشونغ، الصينية، درس باحثون من كلية الصحة العامة بجامعة كاليفورنيا ما مجموعه 732 مريضا. كان 133 من هؤلاء المرضى عندهم سرطان المعدة، وكان 166 عندهم التهاب المعدة المزمن و 433 كانت صحتهم متوازنه.

بعد تعديل الدراسة للعمر والعوامل الأخرى مثل التدخين، واستهلاك الكحول الثقيل ومؤشر كتلة الجسم، خلصت الدراسة إلى أن شرب الشاي الأخضر، في الواقع، تحد من المخاطر الإجمالية لتطوير التهاب المعدة وسرطان المعدة.

هذا الخبر مثير جدا. وخاصة لأولئك الذين هم في خطر كبير لتطور التهاب المعدة وسرطان المعدة.

الشاي الاخضر للوقاية من سرطان المعدة
الشاي الاخضر للوقاية من سرطان المعدة

من يجب أن يكون قلقا بشأن تطور سرطان المعدة؟

أسباب سرطان المعدة

كما هو الحال مع أي مرض آخر، هناك بعض العوامل التي تجعلك أكثر عرضة لتطوير سرطان المعدة. فيما يلي عوامل الخطر لتطوير هذا النوع من السرطان.

  1. عدوى هيليكوباكتر بيلوري: هذه العدوى في المعدة نادرة إلى حد ما في الولايات المتحدة، ولكن يمكن العثور عليها بين كثير من الناس في بلدان أخرى، بما في ذلك أوروبا الشرقية. ويعتقد العديد من الأطباء أن العدوى على المدى الطويل مع هذه البكتيريا هو المساهم الرئيسي في تطور سرطان المعدة. العدوى عادة ما تؤدي إلى التهاب المعدة المزمن ويجعل التغييرات على بطانة المعدة، والتي يمكن أن تسبب السرطان.
  2. النظام الغذائي - أولئك الذين يتناولون كمية كبيرة من الأطعمة المدخنة والأسماك المملحة واللحوم والخضروات المخللة لديها خطر أكبر من الإصابة بسرطان المعدة. هذه المنتجات تحتوي على كميات كبيرة من النتريت، والتي يعتقد أنها تؤدي إلى السرطان. من ناحية أخرى، إذا كان النظام الغذائي الخاص بك غنيا مع الفواكه والخضروات الطازجة، يمكنك تقليل خطر الإصابة بسرطان المعدة.
  3. تعاطي التبغ والكحول: يتضاعف خطر الإصابة بسرطان المعدة إذا كنت تدخن. وبالإضافة إلى ذلك، يعتقد أن تعاطي الكحول يساهم أيضا في سرطان المعدة، على الرغم من أن هذا لم يثبت.
  4. السمنة: تزيد السمنة من خطر الإصابة بسرطان المعدة، وخاصة في الجزء الأقرب من المعدة إلى المريء.
  5. وجود جراحة المعدة السابقة: بعض أنواع جراحة المعدة، بما في ذلك الجراحة لإزالة جزء من المعدة لعلاج القرحة أو أمراض أخرى، يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة في وقت لاحق.
  6. فصيلة الدم من نوع A - العلماء لا يعرفون حقا لماذا، ولكن الأشخاص مع فصيلة الدم A لديهم خطر أعلى قليلا من الإصابة بسرطان المعدة.
  7. تاريخ السرطان في عائلتك - إذا كان لديك أقارب من الدرجة الأولى الذين يعانون من سرطان المعدة، سرطان القولون والمستقيم أو سرطان الثدي، لديك خطر متزايد من الإصابة بسرطان المعدة. هناك بعض الاضطرابات الوراثية الموروثة التي تجعلك أكثر عرضة لبعض أنواع السرطان. إذا كان أفراد عائلتك قد أصيبوا بهذه السرطانات الأخرى، فقد يكون لديك هذا الاضطراب الوراثي.
  8. الاورام الحميدة في المعدة: الاورام الحميدة هي نمو غير سرطاني على بطانة المعدة التي يمكن ان تتحول الى سرطان. نوع واحد معين من الاورام الحميدة، وتسمى الأورام الغدية تظهر لزيادة خطر الإصابة بسرطان المعدة.
  9. الجغرافيا: سرطان المعدة هو الأكثر شيوعا في اليابان والصين وجنوب أوروبا وشرقها، وأمريكا الجنوبية والوسطى. وهو أقل شيوعا في شمال وغرب أفريقيا، وجنوب آسيا الوسطى، وأمريكا الشمالية.
  10. فيروس إبشتاين بار: هذا الفيروس يسبب كريات الدم البيضاء المُعدية. كل شخص تقريبا مصاب بالفيروس في وقت ما في حياته، وقد ارتبط ببعض أشكال سرطان الغدد الليمفاوية. ولكن، تم الكشف عنه في 5-10٪ من الناس الذين يعانون من سرطان المعدة، أيضا. وعادة ما يسبب سرطان بطيء النمو، أقل عدوانية. الأطباء لا يفهمون تماما العلاقة بين هذا الفيروس والسرطان.
إذا كان لديك أكثر من ثلاثة من عوامل الخطر هذه، قد تحتاج إلى أن تشعر بالقلق إزاء تطور سرطان المعدة في وقت لاحق من الحياة. شرب الشاي الأخضر، جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات قد تكون واحدة من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لحماية صحتك.
0 Komentar untuk "دراسات تؤكد: الشاي الأخضر يحمي من سرطان المعدة"

ابحث في مقالات المدونة

الارشيف

وظائف شاغرة

وظائف شاغرة
وظائف شاغرة

النشرة البريدية

إنضم لأكثر من 30000 متابع للمدونة

لا تنسى تفعيل تسجيلك من بريدك

الاكثر زيارة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة