الفوائد الصحية لزيت الأوريجانو، ملك الزيوت العطرية

الأوريجانو هو عضو من عائلة النعناع. وهو مستخلص عشبي يحتوي على أكثر من 30 مركب نشط. ومن المركبات الأكثر نشاطا الكارفاكرول والثيمول. أنا أعتبر أن زيت الأوريجانو هو ملك الزيوت الأساسية بسبب احتوائه على العديد من خصائص الشفاء المفيدة.

زيت الأوريجانو هو مضاد قوي وفعال للجراثيم، مضاد للفطريات، مضاد للفيروسات، مضاد للطفيليات وحتى مضاد للأكسدة.
فوائد زيت الأوريجانو
الاوريجانو

فوائد الاوريجانو

الجهاز التنفسي:

زيت الأوريجانو يساعد على شفاء الالتهابات الفيروسية والبكتيرية مثل نزلات البرد والتهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية وحتى الالتهاب الرئوي المكور العنقودي.

الفطريات:

زيت الأوريجانو يمكن أن يساعد في قتل المبيضات، وهو نمو مفرط الخميرة في القناة الهضمية الخاصة بك ويمكن أيضا شفاء الفطريات من أظافر القدم.

الطفيليات:

وهو فعال في القضاء على جيارديا الاميبا في الأمعاء وهو طفيلي مجهري وحتى يقتل القمل عند تطبيقه موضعيا.

الأمراض المنقولة بالأغذية:

زيت الأوريجانو يمكن أن يقتل البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي مثل القولونية، السالمونيلا والليستيريا.

البشرة:

  • زيت الأوريجانو يساعد على علاج التهاب الجلد التماسي مثل الطفح الجلدي كالبلاب السام كما يساعد على تخفيف لدغات الحشرات. يمكنك حتى استخدامه بمثابة طارد للبعوض. ببساطة، مزج بضع قطرات مع زيت الأوريجانو مع زيت جوز الهند وفركه عليه.
  • زيت الأوريجانو يشفي بشكل فعال من القروح الباردة وحتى حب الشباب.

صحة الفم:

وضع بضع قطرات من زيت الأوريغانو مختلطا مع زيت جوز الهند يساعد على تخفيف التهاب اللثة، والتهابات الأسنان و رائحة الفم الكريهة الناجمة عن البكتيريا في فمك. ضع الزيوت في فمك لمدة 5 دقائق، ثم اشطف بعد ذلك. لا تبتلع الزيوت حتى لا تأكل البكتيريا التي تمتصها من فمك.

الجهاز المناعي:

زيت الأوريغانو وقد يسميه البعض زيت الزعتر البري هو مضاد قوي للأكسدة. وقد تبين أن زيادة مستويات الجلوتاثيون هي بمثابة مضادات قوية للأكسدة والتي تساعد على تعزيز الجهاز المناعي، والقضاء على السموم، والقضاء على الجذور الحرة وزيادة مستويات الطاقة.

السرطان:

وقد أظهرت الأبحاث أن زيت الأوريغانو فعال حتى في تثبيط نمو الخلايا السرطانية. 

كيف تستخدم زيت الأوريجانو؟

هناك عدة طرق يمكنك أن تخلط زيت الأوريغانو مع بضع قطرات مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على الجزء السفلي من قدميك أو على صدرك إذا كان لديك مرض في الجهاز التنفسي. يمكنك وضع بضع قطرات تحت اللسان الذي يساعد على تسريع جريان الدم الخاص بك، كما يمكنك أن تأخذ كبسولات زيت الأوريغانو ويمكنك إضافة 5 أو 6 قطرات من الماء وشربه. يمكنك أيضا خلطه مع بضع قطرات مع زيت جوز الهند وتطبيقه موضعيا على الأمراض الجلدية المختلفة.

كما يمكنك تناول بضع قطرات من زيت الأوريغانو، فمن الآمن أن تشربهم يوميا للصيانة الصحية. إذا كنت تأخذ جرعات كبيرة، يجب عليك أيضا النظر في اتخاذ بروبيوتيك جيدة لأنها قد تقتل أيضا بعض البكتيريا في القناة الهضمية الخاص بك.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مشروب سيرو Dynavit لعلاج مشكلة النحافة وزيادة الوزن من الصيدلية

مشروب لزيادة الوزن وعلاج النحافة من الصيدلية دون آثار جانبية

معنى "اسم جنات" وشخصيتها ومعناها في القران واللغة وعلم النفس